تحليل أسعار الذهب اليوم- 13 فبراير 2019

تراجعت أسواق الذهب قليلاً خلال تداولات الثلاثاء، ووصلت نحو المستوى 1307 دولار. ولكننا وجدنا الكثير من المشترين في تلك المنطقة العام لكي نتحول ونشكل مطرقة. قمنا بتشكيل مطرقة خلال جلسة الإثنين، حيث أننا نضغط مقابل المستوى 1325 دولار. تلك المنطقة تحتوي على الكثير من المقاومة، ولكني أعتقد بأنها تمتد نحو المستوى 1350 دولار. أعتقد عند هذه النطة بأن من المحتمل أن نحتاج لرؤية التراجع من فترة لأخرى من أجل بناء ما يكفي من الزخم لإختراق تلك المنطقة.

على المدى القصير، يبدو من المحتمل أن يقدم المستوى 1300 دولار دعماً، حيث أننا شهدنا اختراق كبير من ذلك المستوى، وبالطبع لدينا شمعة مندفعة كبيرة من جلسة الجمعة عند ذلك المستوى. ما دون ذلك، أرى أن هناك الكثير من الدعم الممتد نحو المستوى 1275 دولار، والذي يعد منطقة شهدنا فيها الكثير من الدعم.

من خلال النظر إلى المتوسطات المتحركة، فإن المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم تقاطع فوق المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم، كما أن المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يقوم بنفس الأمر. ذلك مؤشر تصاعدي جداً، ولذلك أعتقد بأن التراجعات سوف تعامل على أنها فرص للشراء وشيئ من القيمة في السوق الذي من المفترض أن يتقدم بسبب المخاوف الجيوسياسية، وبالطبع كون البنك الفدرالي متساهل مؤخراً. إن استمر ذلك الوضع، فإن الدولار الأمريكي سوف يتعرض للبيع في النهاية، وذلك من المفترض أن يرفع الذهب للأعلى. إن تمكنا من الاختراق فوق المستوى 1350 دولار، فإن السوق على الأرجح أن يتجه نحو المستوى 1400 دولار بعد ذلك.

الرسم البياني اليومي للذهب

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.