توقعات أسعار الذهب اليوم- 30 يناير 2019

|

توقعات الذهب

تقدمت أسواق الذهب مرة أخرى خلال تداولات الثلاثاء مع انتظار المؤتمر الصحفي من لجنة FOMC يوم الأربعاء. الدولار الأمريكي تعرض للضغط مؤخراً، حيث أن العالم التداولي يحاول فهم فكرة احتمالية استعداد البنك الفدرالي لتخفيف موقفه بشأن السياسة المالية. في تلك الحالة، عندها من الممكن أن نرى تقدم حقيقي للذهب نحو الأعلى. ولكن، هناك أسباب أخرى للتفكير بأن الذهب قد يرتفع، وليس أقلها هو التوترات الجيوسياسية حول العالم.

كلا هذين الأمرين يتحركان بتناغم، وكان الوضع يشبه "العاصفة المثالية" بالنسبة للذهب، وقمنا مؤخراً بالإختراق خارج منطقة التدعيم الذي يقيس تحرك نحو المستوى 1325 دولار. يبدو بأن هناك الكثير من الإهتمام بسوق الذهب عند كل 25 دولار، وذلك يتماشى بشكل جيد مع الرسوم البيانية التاريخية كذلك. عند هذه النقطة، أعتقد بأن التراجعات سوف تعتبر فرصة للشراء، خصوصًا بالقرب من المستوى 1300 دولار، وهي المنطقة التي كانت عنيده عندما يتعلق الأمر بالسماح للسوق بالإختراق فوقها. في الواقع، إن لم يشير الرئيس بويل يوم الأربعاء بأن البنك الفدرالي سوف يصبح أكثر شدة تجاه التضييق، أو على الأقل سوف يكون في وضع "التحرك الآلي" كما أشار سابقاً، عندها أعتقد بأن الدولار الأمريكي سوف يستمر بالتراجع.

Oro, XAU/USD

أعتقد بأن المطرقة من جلسة الأربعاء تحاول الإشارة إلى أن هناك ما يشبه القاع في المجال، وأعتقد كذلك بأننا مع الوقت على الأرجح أن نتحرك نحو المستوى 1400 دولار، بناء على التدعيم طويل الأجل الذي نحن في منتصفه.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.