تحليل أسعار الذهب اليوم- 29 يناير 2019

توقعات الذهب

تراجعت أسواق الذهب قليلًا بعد أن شكلت فجوة للأعلى يوم الاثنين، وأظهرت مؤشرات على الضغط الكامن للأعلى. اختراق المستوى 1300 نحو الأعلى هو بالطبع مؤشر تصاعدي جداً، والآن نقوم بإغلاق الشمعة والتي تبدو كثيراً كالمطرقة، أعتقد بأننا قد نرى بعض الإستمرارية في الأمام. توقع التراجعات قصيرة الأجل ولكنها من المفترض أن تكون فرص لتحصيل القيمة بالقرب من المستوى 1300 دولار. إن قمنا بالإختراق ما دون قاع الشمعة، فإن ذلك سوف يدفع السوق إلى المقاومة، وربما أن التوجه إلى انخفاض المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم باللون الأخضر على الرسم البياني. مع هذا بالإعتبار، أتوقع بأن الطريق الأقل مقاومة سوف يكون نحو الأعلى، حيث أننا شهدنا الكثير من الضغط التصاعدي يوم الجمعة.

سوف يكون هناك تركيز على البنك الفدرالي هذا الأسبوع، حيث أن بيان FOMC يوم الأربعاء قد يعطينا بعض التلميحات بشأن ما إن كان البنك الفدرالي يبحث في تبطيئ الأمور مرة أخرى. إن كانوا كذلك، فإن ذلك من المفترض أن يستمر بوضع الضغط التصاعدي على الذهب. بالإضافة إلى ذلك، لدينا الكثير من القلق العالمي الذي ربما يجعل الذهب جذاباً نوعاً ما كذلك. مع مزيج خسارة الدولار الأمريكي لقوته والكثير من القلق حول العالم، فإن من الممكن جداً أن نستمر برؤية المتداولين يحاولون شراء الذهب كنوع من التداول الآمن. أعتقد بأن السوق في النهاية سوف يستمر بالتحرك نحو المستوى 1320 دولار في البداية، بناء على منطقة التدعيم السابقة التي بدأت عند 1280 دولار. التراجعات من المفترض أن تستمر بتقديم الكثير من القيمة.

الرسم البياني اليومي للذهب

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.