تحليل أسعار الذهب اليوم- 24 يناير 2019

|

توقعات الذهب

تراجعت أسواق الذهب بداية تداولات الأربعاء مرة أخرى، ولكن كما شهدنا يوم الإثنين، عاد المشترين إلى السوق لرفع هذا السوق ما دون المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم وشكلوا مطرقة جيدة. لهذا السبب، يبدو بان السوق سوف يستمر بالعثور على الكثير من الدعم، ولذلك أعتقد بأننا نبحث عن الإرتفاع نحو قمة منطقة التدعيم الأخيرة. هذا يفتح الطريق نحو المستوى 1300 دولار، وهي المنطقة التي تحتوي على مقاومة واضحة. لهذا السبب، أعتقد بأن الأمر مسألة وقت قبل أن نحصل على زخم تصاعدي، وسوف أكون مستعداً للشراء عند هذه النقطة. نقطة توقف الخسائر الواضحة سوف توع ما دون مطرقة يوم الثلاثاء، لأن الإختراق ما دون ذلك بالطبع سوف يكون تحول سلبي جداً في الأحداث. في النهاية، أعتقد بأن الدولار الأمريكي سوف يستمر بكونه ضعيفًا بسبب البنك الفدرالي، وذلك من المفترض أن يساعد أيضًا.

من خلال النظر إلى الرسوم البيانية، إن قمنا بالإختراق ما دون مطرقة يوم الثلاثاء، عندها يكون هناك المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم عند المقبض 1265 دولار. أعتقد بأنه قد يكون هناك الكثير من المشترين التقنيين في تلك المنطقة كذلك، وينظرون إلى بعض العملات الأخرى مقابل الدولار الأمريكي، من المنطقي أن نستمر برؤية القوة في الذهب على المدى الطويل. الاختراق فوق المستوى 1300 دولار المهم من المفترض أن تدفع بالسوق نحو المستوى 1325 دولار، وبعد ذلك في النهاية إلى المستوى 1400 دولار بزيادات 25 دولار بناء على التحليل التقني الأخير الذي شهدناه. أعتقد بأن الذهب في الواقع سوف يحاول الوصول إلى المستوى 1400 دولار، ولكن ربما يكون أمر قد نراه لاحقاً هذا العام، حيث أن تراجع الدولار الأمريكي قد يكون بسبب سياسة البنك الفدرالي.

Oro, XAU/USD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.