تحليل أسعار الذهب اليوم- 23 يناير 2019

توقعات الذهب

تراجع الذهب بداية تداولات الثلاثاء ولكنه تحول بعد ذلك واخترق فوق المستوى 1280 دولار. ذلك مؤشر قوي جداً، وأعتقد عند هذه النقطة بأن من المحتمل أن يستمر المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم بتقديم الدعم. أعتقد بأن السوق قد يتجه نحو قمة الشمعة التنازلية من يوم الإثنين في البداية، ولكن تذكر بأن ذلك اليوم كان عطلة في الولايات المتحدة. لهذا السبب، أعتقد بأننا من المحتمل أكثر بأن نستمر بالإرتفاع، خصوصاً إن تمكنا من الحصول على نوع من السلبية للدولار خلال الجلسة. أعتقد بأن المستوى 1300 دولار هو بالطبع حاجز مقاومة كبير.

من المنطقي أن نتحرك ذهاباً وإياباً لأن السوق لا يعلم صراحة مالذي عليه القيام به مع المعلومات التي لديه حالياً. نحن قلقون بشأن الحروب التجارية، وقلقون بشأن ما إن كان البنك الفدرالي سوف يستمر بتضييق السياسة المالية. معلومات الموازنة هي التي يركز عليها السوق الآن، حيث يبدو بأن البنك الفدرالي من المحتمل أن يكون محايداً على الأقل بشأن معدلات الفائدة. من المفترض أن يكون هذا الأمر سلبياً من الناحية النظرية بالنسبة للدولار الأمريكي وبالتالي من المفترض أن يرفع الذهب. إن قمنا بالاختراق فوق المستوى 1300 دولار، عندها قد يتجه السوق نحو المستوى 1400 دولار، بزيادة 25 دولار في كل مرة. إن قمنا بالإختراق ما دون الشمعة من جلسة الثلاثاء، عندها أعتقد بأن المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم هو مستوى الدعم التالي.

Gold

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.