تحليل أسعار الذهب اليوم- 22 يناير 2019

توقعات الذهب

تراجعت عقود الذهب الآجلة بداية الأسبوع، واخترقت المستوى 1280 دولار، ولكن من أجل أن نبقي على الأمور في المنظور، فإن علينا تقدير حقيقة أن الأمس كان عطلة مارتن لوثر كنج في الولايات المتحدة، ما أدى إلى تراجع كبير في السيولة. على عكس العملات، فإن الجلسة المهمة في الولايات المتحدة وليست في أوروبا، ولذلك فإن بيع الأوروبيون للذهب ليس بالقدر الكافي. حقيقة أننا شكلنا مطرقة تهر مدى الدعم الموجود في الأسفل، وأعتقد بأننا على الأرجح أن نتحول لنرى عودة المشترين إلى السوق. ولكن، إن قمنا بالإختراق ما دون قاع المطرقة من الجلسة السابقة، فإننا على الأرجح أن نعود إلى المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم في السوق والي هو أقرب إلى المستوى 1265 دولار.

من خلال النظر إلى هذا الرسم الياني، يمكننا الإختراق فوق قمة الشمعة من اليوم، وذلك يظهر مدى الدعم الموجود في الأسفل وعلى الأرجح أن نعود إلى قمة منطقة التدعيم، وربما حتى أن نحاول اختبار المستوى 1300 دولار. الدولار الأمريكي يتقدم قليلاً خلال الأيام الماضية، وبالتالي فإن ذلك ضغط على الذهب، ولكني أعتقد بأننا على المدى الطويل سوف نستمر برؤية الكثير من الضعف في الدولار الأمريكي، حيث أن البنك الفدرالي من المحتمل أن يبقى خارجاً، إن لم يقم حتى بعمليات خفض. بغض النظر، فإن ذلك الأمر تصاعدي بالنسبة للهب، ولكني اعتقد بأن التراجع منطقي، حيث أن المستوى 1300 دولار قدم الكثير من المقاومة. إن قمنا بالإختراق ما دون المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم، فإن ذلك قد يرسل السوق نحو المستوى 1250 دولار، وربما حتى أدنى من ذلك. في النهاية، شهدنا الكثير من الضغط التصاعدي، ولذلك أعتقد بأن من المنطقي أن نتقدم مع الوقت بناءاً على الزخم وحده على الأقل.

Gold

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.