تحليل أسعار الذهب اليوم- 21 يناير 2019

|

توقعات الذهب

تراجعت أسواق الذهب بشكل حاد خلال جلسة الجمعة، ووصلت إلى المستوى 1280 دولار، وهي المنطقة التي أعتقد بأنها تحتوي على الكثير من الدعم. هذه الشمعة التنازلية تعد مقلقة بالنسبة للمشترين، ولكني أعتقد كذلك بأن هناك الكثير من الدعم في الأسفل. تستمر أسواق الذهب بالتحرك بناءاً على الدولار الأمريكي والذي حصل على يوم قوي يوم الجمعة. في هذه الحالة، عليك أن تركز على زوج اليورو/الدولار الأمريكي، والذي خسر بعض المكاسب، وبالتالي تراجع الذهب. في النهاية، أعتقد بأننا سوف نرى عودة المشترين إلى هذا السوق، حي أننا الآن نختبر قمة القناة الصاعدة السابقة، والمتوسط المتحرك الأسي لـ20 الذي يعتبر ثابتًا.

Oro, XAU/USD

من خلال النظر إلى الرسم الباني، يكون من المنطقي أن نتراجع من المستوى 1300 دولار، والراجع قد يكون ببساطة فرصة للحصول على القيمة. إن حصلنا على تلك الفرصة، عندها يكون من المحتمل أن نرى شيء من التراجع أولاً. المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم باللون الأحمر على الرسم البياني أدناه هو مستوى دعم كبير كذلك، ولذلك أعتقد بأننا مع الوقت من المفترض أن نرى عودة المشترين بين هنا وهناك. أنا غير مهتم ببيع الذهب لأني أعتقد بأن البنك الفدرالي سوف يستمر بالبقاء متساهلاً ومحايداً، وذلك سوف يكون سلبياً بالنسبة للدولار على المدى الطويل. بشكل عام، أعتقد بأننا في النهاية سوف نرى السوق يخترق المستوى 1300 دولار، وعندها أعتقد بأننا قد نستمر بالإرتفاع أكثر، وربما أن نصل نحو المستوى 1325 دولار على الطريق نحو المستوى 1400 دولار. توقع الكثير من التقطع، وحقيقة أننا نغلق قاع النطاق ليست بالضرورة مؤشر رائع. ولكن مع هذا، أعتقد بأن النمط الصاعد طويل الأجل ما يزال هناك.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.