تحليل أسعار البيتكوين اليوم- 16 يناير 2019

|

البيتكوين/الدولار الأمريكي

لم تقم أسواق البيتكوين بالكثير خلال تداولات الثلاثاء، حيث نستمر بالتحرك ذهاباً وإياباً وبشكل جانبي حول المستوى 3600 دولار. لدينا المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم في الأعلى والذي يقدم شيئاً من المقاومة ويتحول إلى الأسفل. بالإضافة إلى ذلك، لدينا خط النمط الهابط الذي تم اختراقه وبالطبع أغلبية الحجم الذي شهدناه خلال الأسابيع الماضية كان بشمعة سلبية جداً. في هذه الحالة، يبدو من المحتمل جداً أننا سوف نستمر برؤية ضغط البيع.

كما أني أدرك بأن المستوى 4000 دولار في الأعلى من المفترض أن يقدم المقاومة بناءاً على الأهمية النفسية للرقم الكامل، وبالطبع خط النمط الهابط المذكور سابقاً. أي مؤشرات على التعب بعد التقدم بالقرب من تلك المنطقة من المفترض أن يكون فرصة بيع جيدة،حيث أن التقدمات تستمر بالإزدياد في الحدة بشكل سريع. في نهاية الأمر، فإن سوق البيتكوين ينهار منذ فترة، ولا يبدو أن هناك أي تغير في هذا النمط، إلا بالطبع إن كنت تستطيع الإنضمام بشكل جانبي عموماً.

previsioni BTC/USD

إن قمنا بالإختراق للأعلى وفوق خط النمط الهابط، عندها من الممكن أن نتجه نحو المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم، الأقرب من المستوى 4300 دولار. عند تلك النقطة، أتوقع أن أرى البائعين كذلك ولكن بصراحة إن قمنا بالإختراق فوق خط النمط الهابط، فإني أتوقع أن لا يكون المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم مقاوماً. لن أتفاجئ على الإطلاق إن قمنا بتحرك نحو المستوى 5000 دولار عند تلك النقطة. ولكني أعتقد بأن النمط الهابط قوي في هذا السوق، والإختراق ما دون المستوى 3500 دولار من المفترض أن يرسل هذا السوق أقرب إلى المستوى 3000 دولار. في الواقع، هذه هي قضيتي الأساسية ولكن من الواضح أننا بحاجة لرؤية تحسن في الحجم.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.