تحليل أسعار الذهب اليوم - 3 يناير 2019

أنهت أسعار الذهب جلسة بوجهين مع تراجع طفيف يوم الأربعاء. القلق بشأن وتيرة النمو العالمي ضغطت على الأسهم، ولكن التقلبات في سوق الأسهم لم تتمكن من تعويض الضغط على الذهب من ارتفاع الدولار. حصل الدولار على الدعم من التراجع في اليورو بعد البيانات الصناعية الضعيفة من أوروبا. على الرم من أن قوة الدولار الأخيرة تع بعض الضغط على الذهب، إلى أن هذا الأمر قد يكون مؤقتاً، حيث أن المستثمرين يتوقعون أن البنك الفدرالي لن يرفع معدلات الفائدة بالعدد الذي كان أشار إليه سابقاً.

لدى الحركة التصاعدية الأفضلية التقنية العامة، مع تداول السوق فوق غيمات إيشيموكو على الإطارين اليومي وللأربع ساعات. خطي تينكان-سن (المتوسط المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) وكيجن-سن (المتوسط المتحرك لـ26 فترة – الخط الأخضر) متحاذيان بشكل إيجابي. بالإضافة إلى ذلك، فإن امتداد شيكو (سعر الإغلاق على بعد 26 فترة للوراء- الخط البني) موجود فوق الأسعار.

XAUUSD Daily

على الحركة التصاعدية رفع الأسعار فوق 1289 إن كانت تنو تحدي المنطقة 1293.50-1292.50. الإختراق خلال تلك المنطقة من الممكن أن يؤدي إلى تحرك نحو 1296. إلى الأسفل، راقب المنطقة 3/1285، التي تحتلها غيمة إيشيموكو على الإطار الزمني M30. إن تراجعت الأسعار خلال تلك الغيمة، قد نتجه نحو المستوى 1281.50. الإختراق ما دون ذلك المستوى يشير إلى أن زوج الذهب/الدولار الأمريكي سوف يعيد اختبار الدعم عند 7/1279. على الحركة التنازلية انتاج إغلاق يومي ما دون 1277 من أجل التحرك نحو المنطقة 1272.50-1270.

XAUUSD h4

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.