التوقعات السنوية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني - 2019

|

الدولار الأمريكي/الين الياباني

تراجع الدولار الأمريكي بشكل كبير نهاية 2018، وتجاوز خط النمط الصاعد الرئيسي، وبالطبع المستوى 112 ين. هذا مؤشر تنازلي، حيث أنه أكد أن المستوى 114.50 ين مكلف جداً بالنسبة للسوق. تسبب المستوى بالمقاومة عدة مرات، ويبدو بأن رفض السعر سوف يكون المؤشر الرئيسي لشهر يناير، وأعتقد حتى بعد ذلك.

هناك الكثير من المخاوف عندما يتعلق الأمر بالنمو العالمي  وبالطبع ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي يستطيع رفع أسعار الفائدة أم لا. وبسبب هذا، فهو أمر سلبي بالنسبة للدولار الأمريكي، ومن المنطقي أنه إذا كانت هناك مخاوف، فإن المتداولين سوف يتدفقون على الين الياباني. أﻋﺗﻘد أن ﻓﻲ ھذه اﻟﻣرﺣﻠﺔ، ﻣن اﻟﻣﻔﺗرض أن اﻟﺳوق ﺳوف ﺗﺳﺗﻣر ﻓﻲ اﻟﺑﯾﻊ، وأﻋﺗﻘد أن ﻣﺳﺗوى 112 ين سوف يكون اﻟﺳﻘف اﻟرﺋﯾﺳﻲ ﻟﻟﺳوق ﻋﻟﯽ اﻟﻣدى اﻟﻘﺻﯾر. أتوقع أننا قد نحصل على القليل من الإرتداد، لكنني أعتقد أن ذلك سيكون قصير الأجل وأن هذه التقدمات سوف تستمر في البيع. في نهاية الشهر، كنا نضغط على مستوى 110 ين، وهذا دعم واضح على المدى القصير يستند إلى كونه رقم كبير  كامل ذو أهمية نفسية. إذا استطعنا التراجع إلى ما دون ذلك، أعتقد أن السوق سيذهب على الأرجح نحو المستوى 108 ين والذي يوفر دعماً أكثر. في الواقع، لن أكون مندهشًا على الإطلاق لرؤية هذا السوق يصل إلى هذه المنطقة بحلول نهاية الشهر. في كلتا الحالتين، أعتقد أن هذا السوق بدأ بتغيير موقفه، وبالتالي سوف يستمر في التمديد.

USD/JPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.