التوقعات السنوية لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - 2019

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

تقدم الدولار الأمريكي بشكل قوي مقابل الدولار الكندي خلال أغلبية شهر ديسمبر ووصل نحو قمة القناة الرئيسية. عند هذه النقطة، يبدو السوق ممتداً قليلاً وآخر أسبوع كامل من شهر ديسمبر أشار إلى احتمالية أننا بدئنا نشعر بالتعب. بالإضافة إلى ذكل، يبدو بأن النفط الخام يحاول تشكيل نوع من القاع، وذلك بالطبع له تأثير عكسي على هذا السوق. هذا لا يعني بأني أعتقد أن النفط الخام سوف يتحول بشكل كبير، ولكن بالتأكيد أنه سوف يرتد في ذلك السوق وربما أن يكون هناك ارتداد في هذا السوق بشكل منطقي.

إذاً السؤال بالطبع هو "إلى أي مدى يمكننا التراجع؟" أعتقد بأن هذا الأمر يعتمد على عدة عوامل، مع الإرتباط الواضح مع النفط له تأثيره، وبالطبع البنك الفدرالي وتراجع حدة اللغة التي يستخدمها خلال المؤتمر الصحفي. أعتقد بأن الدولار الأمريكي تقدم على نفسه قليلاً مقابل الدولار الكندي، وعند هذه النقطة أعتقد بأننا على الأرجح أن نرى الدعم في منطقة أقرب من المقبض 1.34.

USD/CAD

على الرغم من أني أتوقع بالكامل أننا سوف نحصل على تراجع بداية خلال شهر يناير، إلا أني أعتقد بأن ذلك سوف يقدم فرص أفضل للشراء إن كنت صبوراً بما يكفي. الشراء عند التراجعات من المفترض أن يستمر بكونه مربحاً، ولكنك بحاجة للصبر واختيار المستويات. إن لم نقم بالتراجع وصولاً إلى المستوى 1.34، عندها أتوقع أن يكون المستوى 1.35 هو المنطقة المهمة كذلك، حيث أنه رقم كامل كبير وذو أهمية وفسية. ما دون المقبض 1.34 أعقتد بأن الدعم سوف يكون عند 1.3250. أعتقد بأننا سوف نحصل على تراجع أولي، ولكن الهبوط سوف يكون محدوداً ليس فقط بسبب كون النفط تحت الضغط، ولكن كذلك أن الإقتصاد الكندي نفسه يظهر مؤشرات على التباطئ مؤخراً.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.