التوقعات الأسبوعية لأسعار الذهب- 14 يناير 2019

|

أنهت أسعار الذهب الأسبوع بارتفاع 1.96 دولار للأونصة عند 1287.48 دولار للأونصة، مسجلة أسبوع رابع على التوالي من المكاسب. تعرض الدولار الأمريكي للضغط بسبب محضر آخر اجتماع للبنك الفدرالي الذي أشار إلى أن المسؤولين يعتقدون بأنهم سوف يصبرون تجاه رفع معدلات الفائدة هذا العام. "خصوصاً مع انخفاض التضخم وكونه تحت السيطرة، فإن لدينا القدرة على أن نصبر وأن نراقب بشكل صبور وحذر"، بحسب ما قال باول الأسبوع الماضي. ولكن مكاسب الذهب كانت محدودة بسبب رغبة المستمثرين بالأصول الأكثر مخاطرة. تقدمت أسواق الأسهم العالمية على خلفية مؤشرات أن الولايات المتحدة والصين حققا تقدمات خلال المفاوضات التجارية.

لدى الحركة التصاعدية الأفضلية التقنية العامة، مع تداول السوق فوق غيمات إيشيموكو على الأطر اليومية وللأربع ساعات. خطي "تينكان-سن" (المتوسط المتحرك لتسع فترات – الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المتوسط المتحرك لـ26 فترة – الخط الأحمر) متحاذيان بشكل إيجابي. ولكن يجب أن نتذكر كذلك بأن زوج الذهب/الدولار الأمريكي يتداول بشكل جانبي خلال الجلسات الثمان الماضية، في إشارة إلى أن هناك قمة سوقية قريبة الأجل. في الواقع، فإن توقف الأسبوع الماضي يعد طبيعياً بناءاً على المكاسب القوية خلال شهر ديسمبر.

XAUUSD Week

إن شهدت الأسعار اختراق تصاعدي من نطاق التداول الجانبي الأخير، توقع المزيد من التقدم نحو أهداف مثل 1300 و4/1307. الإغلاق فوق 1307 على الأسس اليومية سوف يفتح الباب للتحرك نحو المنطقة 2/1316. على الحركة التصاعدية تخطي هذا الحاجز الهام لتحدي المستوى 1325. من الناحية الأخرى، على الحركة التنازلية أن تسحب الأسعار ما دون المنطقة 6/1277 من أجل التعامل مع الدعم التالي عند المنطقة 1272.50-1270. الإختراق الناجح ما دون 1270 يمهد الطريق لإختبار المستوى 5/1266. عندما نصل إلى هناك، فإن السوق سوف يستهدف المنطقة 57/1261.

XAUUSD Daily

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.