التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية- 28 يناير 2019

الجنيه الإسترليني/الين الياباني

شهد الجنيه الإسترليني أسبوع جيد جدًا، ووصل لمستوى أعلى بكثير مقابل أغلب العملات. لم يكن الأمر مختلفاً بين الجنيه الإسترليني والين الياباني، حيث أننا وصلنا إلى المستوى 145 ين. أعتقد بأن هناك الكثير من المقاومة، وأتوقع بأننا في البداية سوف نحصل على شيء من التراجع. ذلك التراجع سوف يكون فرصة للشراء عند القيمة، حيث أن الجنيه الإسترليني يستمر بالتمتع بالطاقة بسبب تأجيل بريكست. ولكننا ما نزال محصورين ضمن القناة الهابطة ولذلك أعتقد بأن التوجه للأعلى سوف يكون محدود نوعاً ما على المدى القصير.

gbpjpy

الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي

إنطلق الجنيه البريطاني نحو الأعلى خلال الأسبوع، واخترق المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم بقوة. الآن وقد وصلنا فوق المستوى 1.30، يبدو وكأن المشترين بالتأكيد هم المسيطرون. في النهاية، يبدو بأن السوق سوف يتجه نحو المقبض 1.33، ولكني أعتقد بأننا قد نحصل على تراجع قصير الأجل كذلك، وربما بناء شيء من القيمة. إن قمنا بالإختراق فوق المقبض 1.33، عندها من المفترض أن نتجه نحو المستوى 1.35 بعد ذلك.

gbpusd

اليورو/الدولار الأمريكي

اخترق اليورو للأسفل بشكل كبير خلال تداولات الخميس، في ردة فعل عل المؤتمر الصحفي للبنك الأوروبي المركزي الذي كان أكثر تساهلاً من المتوقع. ولكن جلسة الجمعة شهدت تحول السوق بالكامل ليشكل مطرقة. يخبرني هذا الأمر بأن المستوى 1.13 يحتوي على الكثير من الدعم، وأن مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% في الأسفل عند المستوى 1.12 مايزال من الناحية التقنية هو قاع السوق. أعتقد بأننا سوف نستمر بالتحرك البطيئ نحو الأعلى، ولكن ذلك سوف يكون هو الأمر المميز للحركة: بطيئة.

eurusd

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

حاول الدولار الأمريكي التقدم بداية مقابل الفرنك السويسري هذا الأسبوع، ولكنه واجه الكثير من المقاومة عند مستوى التعادل. بعد أن تحولنا، قمنا بتشكيل شهاب. لهذا السبب، أعتقد بأننا سوف نستمر بالتراجع من هنا، وربما أن نصل نحو المستوى 0.98 على المدى القصير. إن قمنا بالإختراق فوق التساو، فإن ذلك من الواضح أن يكون تصاعدياً جداً.

usdchf

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.