التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية- 14 يناير 2019

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

تراجع الدولار الأمريكي قليلاً خلال الأسبوع ولكنه تحول وشكل مطرقة كبيرة. يعتبر هذا الأمر مؤشر جيد، حيث أننا نستمر بالتحرك حول المتوسط المتحرك الأسي لـ 52 أسبوع على الرسم البياني الأسبوعي. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، يبدو بأننا قد نتقدم من هنا ونتجه نحو التساوي. ولكن إن قمنا بالتحول والإختراق ما دون المستوى 0.9750، فإن هذا سوف يكون مؤشر سلبي بشكل كبير. بحسب ما تبدو عليه الأمور هنا، أعتقد بأننا سوف نحصل على شيء من التقدم هذا الأسبوع.

usdchf

الدولار الأمريكي/الين الياباني

تحرك الدولار الأمركي ذهاباً وإياباً مقابل الين الياباني، وشكل شمعة محايدة جداً خلال الأسبوع. يشير هذا لي أننا سوف نستمر برؤية الكثير من التقلبات، مع كون المستوى 108 ين داعماً. أعتقد بأن المستوى 109 ين مقاوم، وبالتالي من المحتمل أن نرى الكثير من الحركة ذهاباً وإياباً وبشكل صاخب. ولكن إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 109 ين، عندها قد نتحرك نحو المستوى 110 ين. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالإختراق ما دون انخفاض الشمعة الأسبوعية، عندها أعتقد بأننا قد نتراجع نحو مستوى القسم 100.

usdjpy

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

تراجع الدولار الأمريكي خلال الأسبوع، واخترق المستوى 1.3250. ولكننا تحولنا وتقدمنا فوق ذلك المستوى حيث أننا بدئنا نرى المتوسط المتحرك الأسي لـ52 اسبوع يتحول ويظهر مؤشرات على القوة مرة أخرى. عند هذه النقطة، أعتقد بأن التراجعات قصيرة الأجل تستمر بتقديم بعض الفرص التصاعدية لمن يحاول الإستفادة من النمط. يجب التركيز على سوق النفط، لأنه إن قام بالإختراق نحو الأعلى، فإننا على الأرجح أن نستمر بالتراجع نحو المستوى 1.30.

usdcad

اليورو/الدولار الأمريكي

تقدم اليورو بشكل كبير خلال الأسبوع ولكنه وجد المقاومة فوق المقبض 1.15. بسبب شكل هذه الشمعة، أعتقد بأننا نستمر بالتحرك ذهاباً وإياباً ما دون المقبض 1.15 مباشرة. ولكني أعتقد بأن هناك الكثير من الدعم كذلك، وبالتالي توقع السلوك المتقطع والكثير من الضجيج في هذه المنطقة. أعتقد بأنه سوف يكون التداول صعب هنا، ولذلك عليك استخدام نظام قصيرة الأجل محدودة الإطار.

eurusd

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.