التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني - 7 يناير 2019

|

الدولار الأمريكي/الين الياباني

تراجع الدولار الأمريكي يوم الجمعة ولكنه حصل على شيء من الدعم من أرقام الوظائف القوية، والتحرك الكبير في سوق الأسهم بعد إشارة جيرومي باول إلى أن البنك الفدرالي يراقب الأسواق وبالتالي من الممكن أن يكون هناك شيء من "عرض البنك الفدرالي" بالإعتبار مرة أخرى. على الرغم من أننا شهدنا اختراقاً فوق المستوى 108 ين، فإننا ما نزال ننهي الأسبوع بتراجع طفيف. أعتقد بأننا ننظر إلى ارتداد قصير الأجل، فقط لكي نرى المستوى 110 ين مقاوماً جداً. هناك حجم معين من التشائم في السوق، وعلى الرغم من أننا حصلنا على بض الدم يوم الجمعة، إلا أنه يجدر الإسارة إلى أنه لم يكن له علاقة بالنمو الإقتصادي العالمي، بإسثناء ربما أرقام الوظائف. ولكن هناك الكثير من الإرتفاع في الأجور في ذلك الرقم، ومن المفترض أن يكون ذلك سلبياً بالنسبة لأرباح الشركات. أترى المشكلة؟ بين ذلك وجميع مشاكل التداول، أعتقد بأن هذا السوق ببساطة سوف يرتد من الوضعية المباعة بشكل مفرط ولكني لا أتوقع بأن يكون قادراً على تجاوز المستوى 110 ين بسهولة.

USD/JPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.