التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي- 21 يناير 2019

الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي

تقدم الدولار الأمريكي قليلاً خلال تداولات الجمعة، حيث أننا شهدنا شيء من القوة في الدولار الأمريكي بشكل عام. حقيقة أننا قمنا بالإرتداد فوق المستوى 19 بيزو تعد مؤشر جيد، وبالطبع هناك خط النمط الصاعد في الأسفل مباشرة. عند هذه النقطة، أعتقد بأن بيع الدولار الأمريكي أمام البيزو المكسيكي كان أمر مبالغ فيه، وبالطبع فإن الإرتداد لازم تقريباً. المستوى 19.50 بيزو في الأعلى قد يكون هدفاً حيث أنه موقع المتوسط المتحرك الأسي لـ200 يوم. في النهاية، سوف يبقي خط النمط الصاعد في الأسفل على السوق عائمًا، ولكن إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 18.50 بيزو، فإننا قد نتراجع أكثر.

USDMXN

إن تقدم النفط، فإن ذلك من المفترض أن يساعد البيزو المكسيكي، ولكن بصراحة أغلبية هذه الحركة كانت متماشية مع ذلك. أعتقد بأن النفط قد يتراجع قليلاً كذلك، ولذلك أعتقد بأن الإرتداد منطقي من تلك المنطقة كذلك. سوف يستمر الدولار الأمريكي بالتراجع على المدى الطويل، على الأقل مقابل أغلبية العملات، حيث يبدو بأن البنك الفدرالي سوف يبقي على الموقف المحايد نوعاً ما في الأمام. في تلك الحالة، أعتقد بأن الإختراق قصير الأجل من المفترض أن يجذب البيع عند مستويات أعلى، ولذلك سوف أقوم ببيع التقدمات عند هذه النقطة الآن وقد وصلنا ما دون مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8%، والذي عادة ما يعطي مجالاً لمسح كامل الحركة. إن كنت صبورًا بما يكفي، من المفترض أن تحصل على شمعة متعبة يومية يمكنك الإستفادة منها. إن قمنا بالتحول والإختراق فوق المستوى 19.5 بيزو، عندها من الممكن أن نقوم بتحول كامل.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.