التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي - 10 يناير 2019

|

الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي

حاول الدولار الأمريكي التقدم في البداية مقابل البيزو المكسيكي، حيث أننا نتحرك حول مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%. ولكن محضر الإجتماع المعلن من البنك الفدرالي لاحقاً خلال اليوم، أدى إلى تعرض الدولار الأمريكي لبعض الضغط، ومقابل البيزو المكسيكي كذلك. في هذه الحالة، تجاوزنا مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%، والذي يعد بالطبع مؤشر سلبي للغاية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن النفط الخام تقدم بشكل جيد واخترق فوق المقبض 50 دولار، على الأقل في درجة خام WTI، حيث أننا شهدنا أخيراً أسواق الطاقة تظهر بعض الليونة. في هذه الحالة، يكون من المنطقي أن يتدفق المال نحو البيزو المكسيكي حيث أن هناك العديد من من المنتجين في تلك البلاد. كما نرى على الرسم البياني، قمنا بالتراجع بشكل كبير، والآن بعد أن وصلنا إلى ما دون مستوى تصحيح فيوناتشي 61.8%، أعتقد بأننا على الأرجح أن نصل نحو المستوى 19 بيزو، وبعد ذلك ربما إلى خط النمط الصاعد الذي رسمته على الرسم البياني. بصراحة،عندما تقوم بالإختراق خلال مستوى تصحيح فيوناتشي 61.8%، فإنك على الأغلب أن لا تمحي كامل الحركة، ما يعني بأننا قد نتجه إلى الأسفل أكثر بقليل من خط النمط الصاعد، وربما أن نصل نحو المقبض 18.50 بيزو.

USDMXN

أتوقع التقلبات، ولكن بصراحة من المفترض أن يتسبب المستوى 19.6 بيزو الآن بالكثير من المقاومة، وبالتالي فإن التقدمات حتى تلك النقطة يجب أن تباع فور أن نظهر مؤشرات على التعب أو الفشل. أعتقد بأن بإمكانك التوازي مع زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي إلى جانب هذا الزوج وترى كيف أن التحرك متشابه. تذكر ذلك وركز على أسواق النفط. 

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.