تحليل أسعار الذهب اليوم- 25 يناير 2019

|

تراجعت أسواق الذهب في بداية تداولات الخميس، وتجاوزت المستوى 1280 دولار قبل أن ترتد مرة أخرى. في الواقع، قمنا بتشكيل المطرقة الثالثة على التوالي، عند المنطقة التي من المفترض أن تقدم الدعم على أي حال. لهذا السبب، أعتقد بأن السوق يستعد للتقدم وأننا في النهاية سوف ننطلق نحو الأعلى. غن قمنا بالإختراق فوق الشمعة من جلسة الأربعاء، فإن هذا يفتح الباب للتحرك نحو المستوى 1290 دولار، والمستوى 1300 بعد ذلك، والذي يحتوي على الكثير من المقاومة. هذا هو بالطبع التداول الأوح وحقيقة ان المتوسط المتحرك الأسي لـ20 يوم يتحرك في نفس المنطقة ويعمل كمستوى دعم، تساعد أيضاً.

ولكن هناك النظرية الأخرى بأن نخترق ما دون انخفاض تداولات الخميس، وذلك سوف يضع الذهب في وضع سيء. من الممكن أن نتحرك نحو المتوسط المتحرك الأسي لـ50 يوم على أقل تقدير، حيث أننا سوف نخترق خلف المطارق الثلاثة، الأمر الذي لا أعتقد بأني رأيته من قبل، أو إن كنت رأيت ذلك، فقد يكون لمرات قليلة. لهذا السبب ما أزال تصاعدي في هذا السوق حتى إن لم نكن قادرين على القيام بالكثير.

Gold

عند تحييد جميع العوامل، أعتقد بأننا على الأرجح أن نتجه نحو المستوى 1290 دولار ولكننا بحاجة إلى تراجع الدولار الأمريكي قليلاً. يبدو الدولار ضعيفاً نوعاً ما مقابل الين الياباني، ولكن اليورو يعطيه بعض الطاقة خلال تداولات الخميس، وبالتالي فإن الأمر يعتبر مؤشرات مختلطة بالنسبة للدولار.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.