توقعات زوج الفرنك السويسري/الدولار الأمريكي لعام 2019

من المحتمل أن يشكل الدولار الأمريكي شكل رأس وكتفين معكوس أثناء كتابتي لهذا المقال. كما ترون على الرسم البياني، هناك خط العنق، وإذا تمكننا من اختراقه، أعتقد أن الزوج سينتقل إلى مستوى 1.08. إذن، السؤال هو كيف نصل إلى هناك؟

يمكن أن يكون ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بسبب الكثير من الأشياء المختلفة. قد يكون المتغير الأول حقيقة أن البنك الوطني السويسري هو في الأساس واحد من أكبر صناديق التحوط في العالم ويحمل الكثير من الأصول التي يحتمل أن تكون سامة. وفضلا عن ذلك، فإن سويسرا للأسف محاطة بالاتحاد الأوروبي، الذي لديه الكثير من المشاكل الرئيسية. إذا استمر الاتحاد الأوروبي في مواجهة المصاعب، فإن هذا يعني أن أحد أكبر عملاء سويسرا قد تم اخترق بشكل أساسي.

بالإضافة إلى ذلك، تقف سويسرا في منتصف محاولة إضفاء الطابع الرسمي على العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، وهو أمر يتم التعامل معه في الوقت الحالي من خلال 100 صفقة بدلاً من اتفاق فعلي. هناك مشاعر من القبح بين الاتحاد الأوروبي وسويسرا في الوقت الحالي، وهذا بالطبع يمكن أن يؤثر على التجارة. إذا أصبحت الأمور قبيحة، ومن المؤكد أنها قد اتخذت قليلاً من النبرة المشؤومة في الآونة الأخيرة، فمن المحتمل أن يتم الضغط على الفرنك السويسري.

في نهاية المطاف، لا يزال شكل الرأس والكتفين المقلوب مجرد احتمالية، ولكن بمجرد أن اختراق خط الرقبة هذا، بالشراء في هذا السوق، وأثبت ببساطة. بخلاف ذلك، يمكننا أن نرى السوق ينجرف إلى الأسفل إلى مستوى 0.95. هذا السوق معروف ببطئه في بعض الأحيان، ولكن يجب أيضًا ملاحظة أن فارق سعر الفائدة يؤيد بالتأكيد الدولار الأمريكي حيث لا يزال السويسريون لديهم معدلات حقيقية سلبية. أظن أننا على وشك أن نرى تحركًا للأعلى في عام 2019. إن اختراق المستوى 0.95 يلغي تشكيل الرأس والكتفين المقلوب، ويدفع هذا الزوج نحو مستوى 0.90، وهو تحرّك لديّ حالياً بإحتمالية حوالي 20%.

USDCHF

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.