تحليل أسعار البيتكوين اليوم - 6 ديسمبر 2018

البيتكوين/الدولار الأمريكي

تراجعت أسواق البيتكوين مرة أخرى خلال تداولات الأربعاء، حيث أننا نستمر برؤية البائعين يدخلون إلى السوق ويعاقبون أسواق العملات المشفرة. عند هذه النقطة، يبدو بأن المستوى 4000 دولار سوف يقدم الكثير من المقاومة، وبالتأكيد أن المستوى 4500 دولار سوف يفعل ذلك. في النهاية، أعتقد بأن السوق سوف يصل إلى انخفاض جديد ويرسل هذا السوق للأسفل أكثر، وربما حتى إلى المستوى 3000 دولار كذلك بشكل سريع. أعتقد بأننا سوف نخترق ما دون المستوى 3000 دولار كذلك، ونتراجع أكثر من ذلك. بصراحة، لا يمكن للبيتكوين تغيير مسارها. في أسواق مثل هذه، يكون من المنطقي أن نقوم ببيع التقدمات قصيرة الأجل التي تظهر مؤشرات على التعب. بصراحة، من المستحيل تقريباً تخيل سيناريو أقوم فيه حالياً بشراء البيتكوين.

عند هذه النقطة، لا أمتلك حتى هدفاً نحو الأسفل، لأن كل مرة أضع فيها هدفاً، يتراجع السوق ما دونه. في النهاية، هذا السوق يقدم الكثير من الفرص إن كنت صبوراً لإنتظار الإرتداد. تقدم الدولار الأمريكي لبعض الوقت، والذي بالطبع يعمل ضد البيتكوين.

BTC/USD

المشكلة الأكبر مع البيتكوين هو عدم وجود استخدام حقيقي لها. ولا يتم تبنيها، وبالتالي من الصعب تخيل سيناريو تبدأ فيه بالإرتفاع. هناك احتماليات في المستقبل، ولكن يبدو الآن بأن السوق بحاجة للتراجع أكثر من أجل الحصول على ما يكفي من القيمة للتفكير بأن البيتكوين سوف يعمل. في حين أني أؤمن بتكنولوجيا البيتكوين، فإن الحقيقة هي أن العملات المشفرة نفسها على الأرجح أن تكون تحت سيطرة البنوك المركزية.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.