التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي - ديسمبر 2018

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

كان الدولار الأمريكي يرتفع مقابل الدولار الكندي في الآونة الأخيرة، ووصل إلى أعلى مستوى له عند 1.3250 في أواخر نوفمبر. ومع ذلك، فقد رأينا المقاومة هنا من قبل، لذا أعتقد أن الانسحاب قد يكون قادمًا. من المحتمل أن يتزامن هذا مع محاولة النفط الارتداد من المقبض 50 دولار، وهو المستوى الذي هو فيه عند كتابة هذا المقال. يمكنك أن ترى أن لدي اتجاهًا صعوديًا جيدًا في القناة التي ما تزال سليمة  إلى حد كبير، لذلك أظن أن ديسمبر سيكون أكثر حول توليد زخم من أي شيء آخر.

أتوقع استهداف المستوى 1.30، مع تقدم النفط قليلاً. في نهاية الأمر، كان النفط الخام في منطقة ذروة البيع والدولار الكندي بالطبع هو نوع من المقياس لتلك السلعة. هناك الكثير من الغموض حول روسيا وبعض الدول الأخرى التي تتحدث عن احتمال تقليص الإنتاج، لذا ينبغي أن يساعد ذلك في دعم النفط، حتى لو كان مؤقتًا. إذا حدث ذلك، فيجب أن يجذب الدولار الكندي بعض التدفق التجاري.

ليس حتى نتحرك ما دون خط الاتجاه الصاعد حتى أشعر بالقلق. أعتقد أن هذا هو مجرد ارتداد جيد سيجذب المتداولون من أجل الحصول على القليل من القيمة بالقرب من منطقة 1.30. تذكر أن السيولة ستكون ضعيفة بعض الشيء في وقت لاحق من الشهر، لذلك سيكون من الصعب وضع الكثير من المال في هذا الزوج، وذلك بشكل رئيسي لأنه يتداول بشكل غير متوازن إلى حد كبير لصالح جلسة التداول في أمريكا الشمالية. بعبارة أخرى، مع اقترابنا من نهاية الشهر، ستتسع الفروق والسيولة خلال التداول الآسيوي وحتى الأوروبي إلى حد ما. أعتقد أنه في وقت لاحق من هذا الشهر قد تكون هناك فرصة شراء جيدة. إذا اخترقنا نحو الأعلى دون تراجع، أعتقد أن المستوى 1.35 سيكون الحاجز الرئيسي التالي.

USDCAD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.