التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري - ديسمبر 2018

الدولار الأسترالي/الفرنك السويسري

قياس الدولار الأسترالي مقابل الفرنك السويسري هو وسيلة رئيسية للتعبير عن شهيتك للمخاطر في الأصول العالمية. على سبيل المثال، يعتبر الدولار الأسترالي عملة "محفوفة بالمخاطر" لأنه مكشوف للغاية على السلع الأساسية وبالطبع الاقتصاد الصيني. أعتقد في هذه المرحلة أن من المحتمل أن يتفاعل السوق بعنف مع العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. هذا هو زوج العملات الذي سيتم تحريكه بشكل كبير بسبب التوقعات العالمية، وأعتقد أن هناك الكثير من عدم اليقين في الوقت الحالي للتفكير في أن هذا السوق سوف يرتفع ويكون قادرًا على الحفاظ على هذا التحرك. ومع ذلك، إن اجتمعت الولايات المتحدة والصين في نوع من الاتفاق التجاري، فمن الممكن أن نرى تقدماً قوياً.

بالنظر إلى الرسم البياني الأسبوعي، يمكنك أن ترى أن مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% يقدم مقاومة حيث أنه كان دعمًا سابقًا، وبالطبع يبدو أننا متقلبون جدًا على المدى القصير، وعند وقت كتابة هذا التحليل، فإننا ننتظر رؤية نتيجة اجتماع قمة مجموعة العشرين الأرجنتينية. أﻋﺗﻘد أنﻓﻲ ھذه اﻟﻣرﺣﻟﺔ، أن شهر ديسمبر سيكون محورياً بشأن التوجه اقادم، وأﻋﺗﻘد أن ﻋدم اﻟﯾﻘﯾن ﺳوف ﯾﺳﺗﻣر ﻓﻲ ﺟﻌل ھذا الزوج مكاناً ﻣﺛﯾرًا ﻟﻟﻐﺎﯾﺔ. سيكون مستوى 0.67 أعلاه حاجزًا رئيسيًا يجب التغلب عليه، ولكن إذا قمنا بمسح الحركة بأكملها فمن الواضح أن ذلك تصاعدي للغاية. من الناحية الأخرى، إذا اخترقنا ما دون مستوى 0.7150، فمن المحتمل أن يتراجع السوق بشكل كبير. وأعتقد أيضا أنه سيعني أن العلاقات التجارية تصبح أسوأ، وليس أفضل. بالإضافة إلى ذلك، إذا اخترقنا ما دون القيعان التي حققناها مؤخرًا، فسوف يظهر ذلك سلبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وربما ترى الدولار الأسترالي يتراجع مقابل أغلب العملات. ببساطة، إذا استطعنا الإغلاق فوق مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8%، أعتقد أن السوق يستمر في الارتفاع على خلفية لأخبار الجيدة. خلاف ذلك، توقع التراجع.

AUDCHF

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.