التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية - 3 ديسمبر 2018

|

اليورو/الدولار الأمريكي

تحرك اليورو ذهاباً وإياباً خلال الأسبوع، واستقر عند شمعة محايدة. أعتقد عند هذه النقطة بأن من الواضح أن مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% يقدم الدعم. أعتقد ند هذه النقطة بأن من المحتمل أن يستمر السوق بالتحرك ذهاباً وإياباً، ويظهر مؤشرات على الحيرة عند هذه النقطة. أعتقد بأن السلوك العام للسوق ما يزال قصير الا<ل، ولذلك لن أتوقع التحركات الكبيرة على المدى القصير.

eurusd

الجنيه الإسترليني/الين الياباني

لم يقم الجنيه الإسترليني بالكثير مقابل الين الياباني خلال الأسبوع، ولكن الشمعة السابقة كانت مطرقة معكوسة، وسبقتها شمعة سلبية جداً مع استمرار رؤية الكثير من المشاكل مع الجنيه البريطاني. تذكر بأن بريكسيت تستمر بالضغط على العملة، وبالطبع هذا زوج عملات رئيسي مرتبط بالرغبة بالمخاطرة، وبالتالي من الممكن أن نرى تحرك كبير نحو الأسفل. إن قمنا بالتقدم من هنا، فإن خط النمط الهابط من المفترض أن يستمر بالإبقاء على هذا السوق منخفضاً. ليس حتى نخترق فوق المستوى 150 ين حتى أفكر بالشراء.

gbpjpy

الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي

كان الجنيه الإسترليني يتحرك ببطء نحو المستوى 1.27 منذ بعض الوقت. هذا مستوى دعم كبير من المفترض أن يخترق في النهاية، وعندما نصل ما دون ذلك المستوى من الممكن أن نتوقع تحرك للأسفل نحو المقبض 1.22 بناءاً على مقياس المثلث الهابط. التقدمات عند هذه النقطة من المفترض أن تكن فرص للبيع، وأعتقد بأن الجنيه البريطاني سوف يستمر بالتعرض للضغط بسبب قلة الإهتمام من قبل البرلمان البريطاني بالتوقيع على الإتفاقية.

gbpusd

الدولار الأمريكي/الدولار الكندي

تقدم الدولار الأمريكي خلال الأسبوع واخترق فوق المستوى 1.3250. تراجع من المستوى 1.3350، ولكن السؤال الآن هو ما إن كان سوف يشكل قمة مزدوجة، أو أننا ببساطة سوف نحصل على تراجع للعثور على المشترين لكي نتحرك ببطء في هذا السوق نحو الأعلى بناءاً على القناة الصاعدة. أعتقد بأن من المفترض أن يكون هناك دعم في الأسفل عند المستوى 1.30.

usdcad

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.