التوقعات الأسبوعية لأزواج العملات الرئيسية - 17 ديسمبر 2018

الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي

قام الجنيه الإسترليني بالإختراق ما دون الدعم الكبير عند المستوى 1.27 خلال الأسبوع، قبل أن يصل نحو انخفاض 1.25. ولكن، من المحتمل جداً أن يستمر بالتعرض للسلبية بشكل عام، حيث أننا نرى مصاعب في التوصل إلى اتفاقية بشأن بريكسيت بين البرلمان وتيريزا ماي، التي نجت من تصويت بعدم الثقة، الأمر الذي ساعد قليلاً، ولكننا ما نزال بشكل مؤكد في وضع سلبي وأعتقدب أننا سوف نتطلع إلى تحرك نحو المستوى 1.22، بناء على المثلث الهابط الذي قمنا بإختراقه مؤخراً.

GBPUSD

اليورو/الدولار الأمريكي

تراجع اليورو خلال الأسبوع وول نحو المستوى 1.13. أعتقد بأن لدى هذا السوق مساحة أكثر للتراجع، ولكن مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% يقع في الأسفل مباشرة، ولذلك أعتقد بأن هناك بعض الدعم كما هو موضح من الخط البيضاوي الأصفر. لا أعلم إن كنا سوف نتراجع أكثر من ذلك على المدى القصير، وأتوقع بأننا على الأرجح أن نرى تداول ذهاباً وإياباً بين الآن ونهاية العام.

EURUSD

الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي

قضى الدولار الأسترالي أغلب الأسبوع في محاولات للتقدم، ولكنه خسر المكاسب لكي يشكل شمعة سلبية جداً. عند هذه النقطة، أعتقد بأننا سوف نتجه نحو المستوى 0.70 في الأسفل والذي كان داعمًا. تذكر بأن هذا السوق حساس بدرجة عالية إلى ما يجري في الصين، ومع الأرقام الإقتصادية السيئة من ذلك البلد، سوف يكون من الصعب أن نرى تقدم الدولار الأسترالي قريباً.

AUDUSD

الدولار الأمريكي/الفرنك السويسري

من بين جميع الرسوم البيانية التي أتابعها، فإن هذا هو الأكثر تشويقاً. كما يمكن أن نرى، لدي خط نمط مرسوم فوق الإرتفاعات الأخيرة، والذي أعتقد بأنه يشكل خط العنق في تشكيل الرأس والكتفين المعكوس. هذا لا يعني بأن نبدأ بالشراء الآن، ولكن فقط بأننا إن كنا سوف نقوم بإختراق خط العنق، فإننا قد نرى تحرك كبير نحو الأعلى. من الممكن أن نتحدث عن تحرك بحوالي 1000 نقطة تقريباً. أنا غير مستعد للتداول على المدى القصير، ولكن هذا بالتأكيد على قائمة المراقبة حالياً.

USDCHF

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.