التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي - 14 ديسمبر 2018

الدولار الأمريكي/البيزو المكسيكي

إنطلق الدولار الأمريكي نحو الأعلى خلال جلسة التداول يوم الخميس مقابل البيزو المكسيكي، مؤكداً على خط النمط الصاعد في الأسفل، وربما الأهم من ذلك، المستوى 20 بيزو. تلك المنطقة التي بالطبع سوف تجذب الكثير من الإهتمام النفسي، بالإضافة غلى الإهتمام الهيكلي حيث أننا شهندنا الدعم والمقاومة عند هذا المستوى خلال الأشهر الماضية. تذكر بأن عليك دوماً التركيز على سوق النفط عندما يتعلق الأمر بالبيزو المكسيكي، ولكن الآن يبدو بأن النفط ضعيف وقد يخترق نحو الأسفل ما دون المستوى 50 دولار الهام في سعر خام غرب تكساس الوسيط. إن حدث ذلك، أتوقع بأن الدولار الأمريكي سوف يخترق فوق المستوى 20.50 بيزو ويصل نحو المستوى 21 بيزو. كان ذلك أعلى مستوى خلال العام، وإن قمنا بالإختراق فوقه، فإن ذلك سوف يكون مؤشر تصاعدي غير عادي.

السيناريو البديل بالطبع هو أن نخترق ما دون المستوى 20 بيزو، وعلى الإغلاق اليومي أعتقدب أن ذلك سوف يكون بداية البيع. تذكر بأن هذا يجب أن يلتقي بشكل جيد مع ارتفاع أسواق النفط، والذي أعتقد بأنه على الطريق ولكنه قد لا يكون على المدى القصير. في نهاية الأمر، سوف يقوم منتجي أوبك بخفض الإنتاج بما يكفي لدعم السوق. كما أن هناك كذلك مخاوف عند هذه النقطة فيما يتعلق بالحكومة المكسيكية وإنفاقها، حيث أن الرئيس الإشتراكي قد تولى السلطة. في النهاية أعتقد عند هذه النقطة بأن البيزو المكسيكي سوف يكون ضعيفاً بعد أن شهدنا هذا الضغط التصاعدي خلال تداولات الخميس، ومسحنا الخسائر من شمعات الجلسات الماضية على الرسم البياني اليومي.

USDMXN

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.