تحليل أسعار الذهب اليوم - 28 ديسمبر 2018

ارتفعت أسعار الذهب 8.63 دولار للأونصة يوم الخميس، حيث أن التقلبات في أسواق الأسهم دعمت الطلب على الذهب الآمن. الدولار كان أضعف يوم الأمس، وتعرض للضغط بسبب الإغلاق الحكومي الأمريكي الجزئي وتقرير ثقة المستهلك الذي جاء أضعف من المتوقع. قال مجلس المؤتمر بأن مؤشره لثقة المستهلك الأمريكي تراجع إلى 128.1 في ديسمبر من 136.4 في نوفمبر.

يتداول زوج الذهب/الدولار الأمريكي فوق غيمات إيشيموكو على إطار الأربع ساعات والإطار اليومي. خطي تينكان-سن (المتوسط المتحرك لتسع فترات- الخط الأحمر) وكيجن-سن (المتوسط المتحرك لـ26 فترة – الخط الأخضر) متحاذيان بشكل إيجابي على الرسوم البيانية الأسبوعية واليومية. يشير هذا الأمر إلى أن الحركة التصاعدية لديها الأفضلية التقنية العامة على المدى القصير. ولكن الحركة التصاعدية باجة إلى رفع الأسعار فوق 7/1279 من أجل تحدي الحاجز التالي عند 3/1285. الإختراق خلال ذلك الحاجز يأتي بالمستوى 1289.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

إلى الأسفل، راقب المنطقة 1272.50-1270. إن تم اختراق هذا الدعم، فإن الأسعار قد تتراجع نحو المنطقة 5/1266. على الحركة التنازلية السيطرة على هذا الحاجز الإستراتيجي لسحب السوق نحو الغيمة على إطار الأربع ساعات. في هذه الحالة، توقع المزيد من التراجع نحو أهداف 59/1261 و1257.

الرسم البياني اليومي على إطار للأربع ساعات للذهب مقابل الدولار الأمريكي 4H

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.