الأزواج الرئيسية لهذا الأسبوع- 26 نوفمبر 2018

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة الكبيرة لـ 25 نوفمبر 2018

في تحليل الأسبوع الماضي، توقعت بأن أفضل التداولات سوف تكون شراء لزوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي و زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي. للأسف، كانت هذه التداولات خاسرة. تراجع زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي بنسبة 1.44%، وتراجع زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي بنسبة 1.36، ما أعطى معدل خسارة عند 1.40%.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع في القيمة النسبية للفرنك السويسري وتراجع في القيمة النسبية للدولار الأسترالي.

كان سوق فوركس الأسبوع الماضي هادئ ومتقطع جداً، مع عدم وجود أخبار رئيسية مهمة تحرك الأسعار على الإطلاق.

هذا الأسبوع على الأغلب أن يكون تحت سيطرة بيانات الناتج القومي الإجمالي الأمريكية الهامة، و محضر اجتماع لجنة FOMC.

التحليل الأساسي والميول السوقية

ما يزال التحليل الأساسي يميل لدعم الدولار الأمريكي، حيث أن أساسيات الإقتصاد الأمريكي ما زالت تبدو قوية. يبدو بأن الميول ما تزال لصالح الدولار الأمريكي، حيث أنه على الرغم من عمليات البيع القوية في سوق الأسهم، فإن الأساسيات الإقتصادية ما تزال تعتبر قوية بشكل واسع، على الرغم من أن هناك شعور متزايد أن البنك الفدرلي عليه أن يؤجل رفع المعدلات من أجل تجنب تهدأة الإقتصاد بشكل زائد: يقول بعض الإقتصاديين الآن بأن النمو الإقتصادي يتراجع بالفعل.

ما تزال العوامل الأساسية تنازلية على الين الياباني، ولكن هذه العملة يمكنها أن تستفيد من تدفق المال نحو الأصول الآمنة بسبب تجنب المخاطر.

ما يزال بريكسيت غير واضح، حيث أن البرلمان البريطاني يحضر للتصويت على مسودة اتفاقية بريكسيت الشهر القادم. يبدو حالياً بأن الحكومة لن تكون قادرة على الحصول على موافقة على هذه الصفقة.

على الأرجح أن يكون الأسبوع القادم تحت سيطرة الدولار الأمريكي. بشكل عام، السوق ضعيف بالنسبة للمتداولين.

 التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي في الأسفل بأنه بعد شمعة الأسبوع الماضي التنازلية، رسم هذا الأسبوع شمعة تصاعدية عامودية. ما يزال السعر ضمن منطقة التدعيم متعددة الأسابيع بين الدعم والمقاومة ولا أمتلك ثقة قوية بشأن التوجه قصير الأجل، على الرغم من أن الأفضلية ما تزال تقنياً لصالح النمط التصاعدي طويل الأجل، والذي ما يزال قائماً. يبدو الآن أن هناك احتمالية أكثر قليلاً بأن النمط التصاعدي سوف يستمر.

usdx

اليورو/الدولار الأمريكي

الرسم البياني الأسبوعي أدناه يظهر أن الأسبوع الماضي انتج شمعة تصاعدية قوية جداً أغلقت تماماً عند قاع نطاقها. هذه استمرارية للميول التنازلية العامة طويلة الأجل والتي تباطئت ولكن يبدوا بأنها ما تزال قائمة. ولكن، على الحركة التنازلية الحذر من الدعم القوي المحتمل عند أو بالقرب من المستوى النفسي 1.1250.

eurusd

الخلاصة

تنازلي على زوج اليورو/الدولار الأمريكي.  

آدم ليمون

آدم هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.