تحليل أسعار البيتكوين اليوم - 8 نوفمبر 2018

البيتكوين/الدولار الأمريكي

تقدمت أسواق البيتكوين قليلاً خلال مساء الأربعاء، ولكن أغلبية جلسة الجمعة كانت هادئة على الرغم من أنها كانت فوق المستوى 6500 دولار. كانت تلك المنطقة مقاومة في الماضي، وبالتالي من المفترض أن تكون داعمة الآن بناءاً على ذاكرة السوق. أعتقد بأن وجود المشترين عند تلك المنطقة أمر منطقي، ومن الممكن أن نستمر بالإرتفاع للأعلى، ولكن بشكل بطيئ. إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 65004، عندها من المحتمل أن نتراجع نحو المستوى 6450 دولار، وربما حتى إلى المستوى 6400 دولار بعد ذلك.

يستمر هذا السوق بكونه قصير الأجل، ولذلك أعتقد بأن أفضل ما يمكن القيام به هو المضاربة في هذا السوق بناءاً على مستويات الدعم والمقاومة كل 50 دولار تقريباً. السوق تقني بشكل قوي حالياً، وبالتالي سوف يعتمد على أن ما كانت لديك القدرة على التداول في هذه الظروف. في النهاية، سوف يكون هذا السوق صعباً بالنسبة لمتداولي الفترات الطويلة، ولكن المستثمرين على المدى الطويل قد يبدؤوا ببناء الوضعيات. إن حصلنا على اختراق نحو الأعلى، فإن المستوى 7000 دولار سوف يكون هاماً، حيث أنه رقم كامل وكبير وذو أهمية نفسية.

في النهاية، أعتقد بأن المستوى 6000 دولار في الأسفل مستمر بتقديم الكثير من الدعم، وأعتقد بأن متداولي الفترات الطويلة يستمرون بالدفاع عن تلك المنطقة. إن قمنا بالإختراق ما دون ذلك المستوى، عندها أعتقد بأن السوق قد يتراجع أكثر، ولكن يبدو الآن بأنه غير مهدد ومن المحتمل أن يكون سوق يمكن شرائه عند التراجعات، ولكني لا أتوقع الكثير لكل تداول. إن كانت لديك القدرة على التداول قصير الأجل، فإنه يقدم فرصة جيدة مع كون المستوى 6500 دولار الآن دعماً مهماً بالنسبة للمضاربين.

BTC/USD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.