تحليل أسعار البيتكوين اليوم - 16 نوفمبر 2018

توقعات البيتكوين

انهارت سوق البيتكوين مبدئياً خلال التداول يوم الخميس لكنها ارتدت بما يكفي لتحويل مسارها وتشكيل مطرقة. هذه إشارة جيدة، لكننا تراجعنا في هذه المرحلة بما يكفي لكي أتوقع أن يوفر الدعم السابق مقاومة. كما أن المتوسط ​​المتحرك لفترة 50 يومًا يقع فوق الشمعة التي تشكلت نتيجة للتراجع يوم الأربعاء، لذلك أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يعود البائعون إلى هذا السوق. أعتقد أن المتداولين على المدى القصير سيبحثون عن فرص للبيع في الارتفاعات قصيرة الأجل تظهر علامات على الاستنفاد. يشكل مستوى 6000 دولار برأيي منطقة ممتازة لبدء البحث عن مثل هذه الفرص.

السيناريو البديل بالطبع هو التراجع إلى ما دون المطرقة لليوم والذي قد يدفع هذا السوق نحو مستوى 5000 دولار. هذا هو المجال الحاسم، ليس فقط من وجهة النظر الهيكلية، بل أيضًا من الناحية النفسية. اعتقد أن أي تراجع هناك سيؤدي إلى استمرار الانخفاض. لا أعتقد بالضرورة أننا سنتراجع بشكل كبير من هنا ولكن أعتقد أنه هناك الكثير من البائعين الذين يتطلعون إلى الخروج من هذا السوق. كان هناك الكثير من التجار على المدى القصير الذين اشتروا هذا السوق فوق مستوى 6000 دولار، ويجدون أنفسهم الىن في وضع سلبي. لقد كان هذا موثوقًا بشكل غير عادي لأشهر حتى النهاية، لذا فهم يتطلعون إلى الخروج بمجرد اقترابهم من التعادل.

Bitcoin

ولكن مرة أخرى، إذا تمكننا من اختراق مستوى المتوسط ​​المتحرك لفترة 50 يومًا عند الإغلاق اليومي، فقد أقتنع ببدء شراء الصفقات على المدى القصير. لا أرى أي احتمال قريب لحدوث ذلك ويبدو من المرجح جدًا أننا سنتجه إلى الانخفاض.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.