التحليل التقني للنفط الخام- 28 نوفمبر 2018

كان سوق خام WTI هادئاً خلال تداولات الثلاثاء، والذي سوف يكون عليك التفكير به على أنه انتصار، حيث أنه كان سلبياً جداً لفترة طويلة. المستوى 50$ بالطبع هو مستوى مهم من الناحية النفسية وسوف يجذب الكثير من الإهتمام من قبل السوق. من خلال تشكيل شمعة هادئة بعد شمعة إيجابية يوم الإثنين، فإن هذا مؤشر محتمل على أننا نستعد للإرتداد. إن تمكنا من الإختراق ما دون المستوى 50$، يكون من المحتمل بأن سوق النفط الخام سوف يستمر بالتراجع أكثر. ولكن، إن تمكنا من تجاوز قمة الشمعة من يوم الثلاثاء، فإني أتوقع بأن السوق على الأرجح أن يحاول الإرتداد نحو المستوى 55$، وعند الأخذ بالإعتبار أننا في وضع مباع بشكل زائد، لن يكون الأمر مفاجئاً جداً.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.