التحليل التقني للنفط الخام- 26 نوفمبر 2018

|

قام سوق خام WTI بالإختراق للأسفل بشكل كبير مرة أخرى خلال تداولات الجمعة، ووصل إلى المستوى 50$. هذا السوق يبدو في وضع سيئ جداً، ويبدوب أن الإنهيار لن ينتهي أبداً. ولكن، المستوى 50$ في الأسفل قدم الكثير من الدعم النفسي والهيكلي. أعتقد عند هذه النقطة بأننا سوف نحل على شمعة داعمة يمكننا الإستفادة منها، ولكننا بالتأكيد لم نحصل عليها بعد. على المدى القصير، أعتقد بأنه من الأسهل بيع هذا السوق عند التقدمات الفاشلة، وأعتقد بأن المستوى 55$ في الأعلى مقاوم. عقوبات النفط الإيراني التي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط بشكل كبير مؤخراً تحتوي على الكثير من الثغرات بحيث ما تزال التوريدات تتجاوز بشكل كبير الطلب عند هذه النقطة. تقدم الدولار الأمريكي بالطبع لم يساعد الوضع كذلك.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.