التحليل التقني للمؤشرات S&P500 وناسداك 100 - 9 نوفمبر 2018

S&P500

تراجع S&P500 قليلاً خلال جلسة الخميس، حيث أننا وصلنا إلى مستوى مقاومة هام. مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8% قد صمد حتى الآن، وأعتقد بأن تأكيد البنك الفدرالي على موقفه تجاه رفع معدلات الفائدة قد يجعل بعض الناس في موقف دفاعي. إن تمكنا من الإختراق فوق ارتفاعات آخر يومين، عندها أعتقد بأننا قد نرتفع أكثر، وربما أن نصل نحو المستوى 2900. إن قمنا بالإغلاق ما دون المستوى 2800، فإننا قد نصل نحو المقبض 2750. في النهاية، هذا السوق من النوع الذي أعتقد بأنه يحتوي على الكثير من التفكير، ولكن هناك "تقدم سانتا كلوز" على وشك الحدوث، وهو تأثير موسمي على سوق الأسهم حيث يحاول مدراء الأصول تحسين النتائج التي يقدمونها للمتداولين في نهاية العام.

SP 500

NASDAQ100

تراجع مؤشر NASDAQ100 من مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8%. في النهاية، أعتقد بأن تراجع هذا السوق من هنا أمر منطقي، خصوصاً عند الأخذ بالإعتبار أن العلاقات الصينية الأمريكية على الأرجح أن لن تتحسن. ولكن، إن قمنا بالإختراق فوق مستوى تراجع فيبوناتشي 61.8%، عندها من المفترض أن نرتفع أكثر. المستوى 7000 في الأسفل حاسم، وأعتقد عند هذه النقطة بأن من المحتمل أن يكون هناك مشترين في تلك المنطقة. قاع الشمعة الخضراء الكبيرة التي حدثت بعد نتائج الإنتخابات من المفترض أن تعتبر منطقة تحتوي على الكثير من المشترين. إن قمنا بالإختراق ما دون تلك المنطقة، فمن المفترض أن يؤدي ذلك إلى تراجع أكبر. أعتقد بأن اليومين القادمين سوف يكونا مهمين، ولذلك من المفترض أن نكون حذرين قليلاً.

Nasdaq

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.