تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي - 18 أكتوبر 2018

البيتكوين/الدولار الأمريكي

لم تقم أسواق البيتكوين بالكثير من التحركات خلال تداولات الأربعاء، حيث أننا نستمر بالتحرك حول المثلث الهابط. بصراحة، عند هذه النقطة أعتقد بأن السوق قد دخل في النوم، وعلى الرغم من أننا حصلنا على ارتفاع في حدم التداول خلال جلسة الإثنين بسبب التقارير المتعلقة بإنشاء استثمارات الإخلاص لبورصة للمؤسسات الإستثمارية، إلى أن الأسواق تراجعت إلى الحجم المنخفض من ذلك الحين. عند هذه النقطة، أعتقد بأننا على الأرجح أن نتحرك بشكل جانبي عموماً، ولكن خط النمط الهابط قد ثبت حتى الآن.

إن تمكنا من الإختراق فوق قمة شمعة الإثنين، عندها أعتقد بأن السوق ربما أن يصل نحو المستوى 8000$. ولكن بشكل عام، أعتقد بأن السوق قد يحتاج إلى محفز آخر للبدأ بالقيام بذلك مع أي درجة من الحماس.

إن قمنا بالإختراق ما دون مستوى الدعم الذي يمتد من المستوى 6000$ إلى المستوى 5800$، عندها من الممكن أن يتراجع السوق بشكل سريع نحو المقبض 5000$. ولكن في هذه الأثناء، أعتقد بأن السيناريو الأكثر احتمالاً على الأرجح أن يكون أن يتحرك السوق بشكل جانبي. في تلك الحالة، توقع أن لا يقوم هذا السوق بأي شيء تقريباً على المدى القصير. من الممكن أن نتحرك بشكل جابي بطيئ فوق المقبض 6000$. لا يوجد محفز في البيتكوين للقيام بأي شيء حالياً، ولذلك على الرغم من أني أسبع همسات من المحفزات المختلفة مع نهاية العام، إلا أن الحقيقة هي أننا نسمع بهذا الأمر بشكل متكرر ولم تتحقق بعد.

إن كنت متداول على المدى الطويل، عندها يمكنك بالطبع أن تقوم بالشراء والبيع من هنا، ولكن فيما يتعلق بالتداول في هذا السوق، فإنه يصبح أكثر صعوبة من حيث تحقيق الربح ولا يوجد فيه تقلبات.

BTCUSD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.