تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي - 12 أكتوبر 2018

البيتكوين/الدولار الأمريكي

تعرضت أسواق البيتكوين إلى عمليات بيع كبيرة خلال جلسة الأربعاء، واخترقت المطرقة من الجلسة السابقة والمستوى 6500$. من خلال اختراق المطرقة نحو الأسفل، قمنا بتشكيل "الرجل المعلق"، أظهرنا مؤشرات على السلبية الحقيقية. خسرنا 5% خلال اليوم، ولكننا بصراحة ما نزال ضمن مستوى التحمل لمنطقة التدعيم التي ننحصر فيها منذ بعض الوقت. لهذا السبب، أعتقد بأننا على الأرجح أن نرى المشترين يعودون إلى السوق، وربما يدفعون به نحو الأعلى ببضع مئات من الدولارات. ولكن إن قمنا بالتحول والإختراق ما دون المستوى 5800$، فإن السوق سوف يخترق نحو الأسفل بشكل كبير، وربما أن يصل نحو المستوى 5000$.

خط النمط الهابط في الأعلى قدم مقاومة رئيسية، وبالتالي إن قمنا بالإختراق فوق ذلك المستوى، فإن السوق قد يتجه نحو المستوى 7500$، وربما حتى المستوى 8250$ بعد ذلك. نحن بحاجة إلى نوع من المحفز لدفع هذا السوق نحو الأعلى، وبصراحة لا أرى هذا الأمر. من الممكن بالطبع أن نستمر بالتحرك الجانبي، من خلال الإختراق خارج مثلث التدعيم.

بشكل عام، ذلك أمر ممكن جداً عند الأخذ بالإعتبار بأننا لا نتحرك بالضرورة في أي اتجاه. الأمر الذي يقلقني هو أنه مع تعرض الدولار الأمريكي للضغط خلال الجلسة، إلا أن البيتكوين لم تتمكن من التقدم في ذلك السيناريو. هذا لا يبدو جيداً بالنسبة للعملات المشفرة، وبالتالي عند هذه النقطة ما زلت أفضل بيع هذا السوق بدلاً من شراءه. الأمر الذي يمكنك الإعتماد عليه هو التداول قصير الأجل على أفضل تقدير، حيث أن الحجم تراجع بشكل كبير.

BTCUSD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.