التوقعات الشهرية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي - أكتوبر 2018

اليورو/الدولار الأمريكي

مر اليورو بشهر متقلب، حيث أننا نستمر بالتقطع بشكل عام خلال شهر سبتمبر. مع دخول شهر أوكتوبر، لا ارى أي شيء على هذا الرسم البياني يخبرني بأننا على وشك أن نرى أي شيء أسهل للتعامل معه. أعتقد بأن المستوى 1.15 سوف يستمر بتقديم الكثير من الدعم، كما أن المستوى 1.18 في الأعلى يقدم الكثير من المقاومة. آخر المخاوف في الإتحاد الأوروبي هو الميزانية الإيطالية، وبصراحة الكلام من قبل الكثير من الدول الأخرى في المنطقة الغير سعيدون من الإتحاد. أعتقد بأن المستوى 1.15 يحتوي على الكثير من الدعم، كما شهدنا بناءاً على مستوى تراجع فيبوناتشي 50% وبالطبع المقاومة السابقة التي تقع ما دون هذا الرقم الكبير مباشرة.

مع هذا بالإعتبار، أعتقد بأن شهر أوكتوبر سوف يحتوي على الكثير من الحركة الجانبية ذهاباً وإياباً ضمن هذه النقاط الـ 300، ولكن في النهاية من الممكن أن نرى اختراقاً نحو الخارج. إن تمكنا من الحصل على إغلاق يومي فوق المستوى 1.18، فإن ذلك بالتأكيد سوف يرسل هذا السوق نحو المستوى 1.20 بعد ذلك. ولكن عند هذه النقطة، نعلم بأن البنك الفدرالي سوف يستمر بتضييق السياسة المالية، في حين أن البنك الأوروبي المركزي يبدو بأنه بعيد عن هذا الأمر، على الأقل على المدى القصير. أعتقد بأن الحيرة تضرب مرة أخرى، وبصراحة، على الأرجح أن يكون زوج اليورو/الدولار الأمريكي من أقل الأماكن التي أفضل التداول بها، إلا بالطبع إن كان هناك فرص قصيرة الأجل بالقرب من النطاقات الخارجية عن هذا التدعيم، والتي تعد بالطبع دوماً فرص تداولية جيدة. الأمر الجميل في هذا الأمر هو أن لدينا مستويان إثنان واضحان جداً يمكن التركيز عليهما خلال الشهر القادم.

EUR/USD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.