التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني - أكتوبر 2018

الدولار الأمريكي/الين الياباني

ارتفع الدولار الأمريكي خلال الجزء الأكبر من شهر سبتمبر، وتمكن حتى من اختراق مستوى 113 ين. هذا هو السوق الذي أظهر الكثير من الضغط التصاعدي خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأعتقد أن الأمر مسألة وقت قبل أن نتطلع نحو مستوى 114.50. هذه هي المنطقة التي من المفترض أن تكون مهمة، وأعتقد أنه إذا استطعنا الإختراق هناك، يمكننا عندئذ أن نرى معركة كبيرة في هذا المجال، حيث يظهر مستوى 115 ين الكثير من ضغوط البيع. إذا تمكننا من اختراق هذا المستوى، فسوف ينطلق زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني نحو المستوى 120 ين. بشكل عام، من المفترض أن يبقى السوق تصاعديًا استنادًا إلى فارق سعر الفائدة الإجمالي بين الاقتصادات، ومن المحتمل أن يستمر الدولار الأمريكي مفضل على الين الياباني.

إذا تراجعنا ، أعتقد أن هناك الكثير من الدعم عند المستوى 113، ، وبالطبع المستوى 111 ين الذي رأيناه سابقًا. ليس لدي أي اهتمام ببيع هذا السوق ، أعتقد أنها مسألة فقط قبل أن نقوم بالإختراق، لذا أنظر إلى التراجع كقيمة في سوق من الواضح أنه قد اتخذ قرارها. استنادًا إلى الرسوم البيانية طويلة الأجل، أعتقد أننا قد نصل إلى 120 ين ، ولكن لن سيكون ذلك في هذا الشهر ، فإن هذا الأمر للربيع القادم في تقديري.

إذا اخترقنا ما دون المستوى 110 ، فإن ذلك سيكون بمثابة تحول كبير للأحداث ، ومن الواضح أنه سيظهر استسلامًا تامًا من جانب المشترين. لا أعتقد أن هذا سيحدث ، وأعطيه فرصة 5 ٪ هذا الشهر إذا كان ذلك.

USD/JPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.