التحليل التقني للنفط الخام - 8 أكتوبر 2018

|

تحرك سوق خام WTI ذهاباً وإياباً خلال تداولات الجمعة بعد الإعلان عن تقرير رواتب القطاعات الغير زراعية، حيث أن المستوى 75 دولار يبدو كثيراً جداً. في النهاية، أعتقد بأننا إن قمنا بالإختراق ما دون انخفاضات جلسات الخميس والجمعة، فإننا على الأرجح أن نتراجع أكثر وبصراحة فإن ذلك منطقي عند الأخذ بالإعتبار بأن السعودية وروسيا اقترحتا بأنهما سوف يزيدان من الإنتاج، ولكن في نفس الوقت، لدينا العقوبات الإيرانية، وأعتقد بأن هذا الأمر سوف يكون بإعتبار المتداولين كذلك. أعتقد بأن التراجع منطقي، ولكني أرى حجم كبير من الدعم عند المستوى 72.50 دولار. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالاختراق فوق المستوى 75 دولار، فإننا سوف نستهدف المستوى 77 دولار بشكل سريع.

الرسم البياني اليومي للنفط الخام

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.