تحليل أسعار الذهب اليوم - 11 أكتوبر 2018

ارتفعت أسعار الذهب بمقدار 5.26 دولار للأونصة يوم الأربعاء حيث تسبب ضعف الدولار الأمريكي وازدياد عمليات البيع في سوق الأسهم الأمريكية بشكل مطرد في عودة المستثمرين إلى السوق. انخفضت أسواق الأسهم الآسيوية هذا الصباح، ولا تزال تعاني من ارتفاع عائدات السندات الحكومية العالمية والمخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ولقد تراجع الدولار الأمريكي بعد تعليقات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مسار رفع سعر الفائدة الذي يتخذه البنك الاحتياطي الفدرالي. تتضمن البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها يوم الخميس تقرير طلبات إعانة البطالة الأسبوعية ومؤشر أسعار المستهلك.

وصل زوج العملات الذهب/الدولار الأمريكي إلى السحابة لمدة 4 ساعات كما هو متوقع بعد أن ارتفعت الأسعار إلى ما فوق مستوى 1191. تشير الرسوم البيانية للمدى القصير أن السوق قد تستمر في احترام نطاق التداول الجانبي الذي كان موجودًا على الرسم البياني اليومي لأسابيع. في الاتجاه الصعودي، تقع المقاومة المبدئية في منطقة1196.60-1195.40 ، نقطة الالتقاء بين تينكان-سين اليومي (المتوسط ​​المتحرك لفترة تسعة أعوام، الخط الأحمر) وأسفل السحابة اليومية. إذا تم تجاوز هذه المقاومة، من المحتمل أن ترتفع الأسعار نحو 1202/0، قمة السحابة لفترة 4 ساعات. تتداخل السحب اليومية ولفترة 4 ساعات وبالتالي من الضروري تحقيق إغلاق يومي فوق مستوى 1202 من أجل الوصول إلى مستوى 1208/6.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

من ناحية أخرى، على المضاربين على الانخفاض أن يدفعوا الأسعار إلى ما دون منطقة1191/0  لتحدي الدعم عند حوالي 1185. دون ذلك المستوى، هناك دعم فني قوي عند 1182/0. الإغلاق ما دون 1180 على أساس يومي قد يشير إلى تراجع السعر إلى 1173/2.

الرسم البياني اليومي على إطار للأربع ساعات للذهب مقابل الدولار الأمريكي 4H

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.