تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي - 14 سبتمبر 2018

البتكوين/الدولار الأمريكي

تقدمت البتكوين قليلاً خلال تداولات الخميس حيث أننا نستمر برؤية الدعم حول المستوى 6000$. ولكن الأمر الذي لا يمتلكه هذا السوق حالياً هو الحجم، ولذلك لا أتوقع الكثير من هذه الإرتدادات. أعتقد بأن هذا يظهر ببساطة أن هناك شخص جدي بشأن حماية المستوى 6000$، الأمر الذي نعلمه بالفعل. أعتقد بأن بعد حدوث هذا الإرتداد، سوف يكون هناك على الأرجح بائعين في هذا السوق بالقرب من المستوى 7000$. هناك خط نمط هابط يجب القلق بشأنه، ويجب أن نتذرك ذلك. أعتقد بأن نوع من الشمعة المتعبة هو سبب آخر للبدأ بالبيع. عند هذه النقطة لا أعلم إن كنت سوف أنتظر حتى للشمعة اليومية، وقد أنتظر فقط لشمعة على إطار الساعة أو الأربع ساعات للقيام بذلك.

ولكن عليك القلق بشأن معدل العوائد للمخاطرة. لهذا السبب أشعر براحة أكبر تجاه البيع في هذا السوق في مكان أقرب من المستوى 7000$، لأنك إن قمت بالإختراق فوق خط المط الهابط على الرسم البياني، عندها سوف يكون عليك التفكير بأنه قد يكون هناك أمر بدأ بالتغير. حتى الآن، لم يحدث ذلك. في كل مرة نتقدم فيها يتبين بأنه تقدم أصغر من سابقه، ولكننا نقترب من نقطة إنحناء، حيث إما إن نقوم بالإختراق للأسفل بشكل كبير أو أن نقوم بالإختراق خلال خط النمط الهابط. السؤال يصبح الآن أي هذين الإختراقين؟ أتوقع بأننا على الأغلب أن نرى هذا السوق يخترق نحو الأسفل أو يتحرك بشكل جانبي عموماً، ما يعني بأن المثلث نفسه قد يخترق. بصراحة، قد يكون ذلك أفضل مؤشر تقني يمكن للمشترين توقعها. إن قمنا بالإختراق للأسفل، فإن الهدف الواضح هو المستوى 5000$.

Previsioni BTC/USD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.