التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأسترالي/الين الياباني - سبتمبر 2018

كان الدولار الأسترالي صاخباً خلال الأشهر الماضية، خصوصاً مقابل الين الياباني. ولكن، هذا الأمر هيئ نطاق تداولي جيد نقوم بالعمل ضمنه منذ بعض الوقت، وأعتقد بأن هذا الأمر سوف يستمر. ولكن إن لم يحدث ذلك، عندها لدينا نقاط مرجعية واضحة يمكننا العمل معها.

شهدنا مؤخراً تراوح الدولار الأسترالي بين المستوى 80 ين والمستوى 84 ين، ويعود ذلك إلى عدة أشهر مضت. في النهاية، أعتقد بأن هذا السوق سوف يستمر بالتداول ضمن هذه المستويات، ولكن إن قام بالإختراق خلال أيٍ منها، فإن ذلك من المفترض أن يلتقي بشكل جيد مع سيناريوهات المخاطرة وتجنب المخاطرة. في النهاية، سوف يتحرك هذا السوق ضمن النطاق الخاصة بالرغبة العامة تجاه الأصول. إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 80 ن، يكون من المحتمل أن يلتقي ذلك مع نوع من عمليات البيع في أسواق الأسهم أو ربما حتى السلع. من الناحية الأخرى، إن قمنا بالإختراق فوق المستوى 84 ين، فإن ذلك سوف يظهر نوع من الميول للإرتفاع في العديد من الأسواق الأخرى مثل مؤشر S&P500 أو حتى مؤشر Nikkei.

من الناحية الأخرى، يمكن استخدام الرسوم البيانية الأقصر، وربما شيء مثل خطوط مذبذب ستوشاستيك للتأكيد على ما إن كان عليك الشراء عند الدعم أو البيع عند المقاومة. أعتقد بأن هذا قد يكون من أفضل أزواج العملات للتداول خلال شهر سبتمبر، خصوصاً إن بقينا ضمن حدود النطاق. من المنطقي أنه كان هادئاً لبعض الوقت، لأن في حين أن البنك الياباني المركزي بعيد كل البعد عن تضييق السياسة المالية، فإن الرغبة في المخاطرة تبدو متوترة على أقل تقدير. بعبارة أخرى، لا يمتلك هذا الزوج فكرة عما عليه القيام به. عند الإختراق نحو الأسفل، أعتقد بأن السوق سوف يتجه نحو المستوى 77 ين. إن قمنا بالإختراق نحو الأعلى، عندها على الأرجح أن نتجه نحو المستوى 88 ين.

AUDJPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.