التحليل التقني للنفط الخام - 25 سبتمبر 2018

ارتفع سعر النفط الخام بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، حيث ارتفع مباشرة عند افتتاح الجلسة ومن ثم اخترق مستوى 72.50$. يعتبر اختراق السوق فوق أعلى المستويات بالطبع إشارة صعودية وأعتقد أنه مؤشر على أننا سنستمر في الارتفاع. يجب أن تبقى الفجوة في الأسفل داعمة للغاية، لكنني أعتقد أن هذا الأمر يتعلق أكثر بموافقة أوبك على تمديد الإنتاج على الرغم من أن العقوبات المخططة في السوق ضد الإيرانيين. في هذه المرحلة، تم تجاوز المثلث الصاعد ويستعد في الواقع للتحرك نحو مستوى 80$. أعتقد أننا سنرى ذلك في النهاية ولكني أبحث عن تراجعات قصيرة المدى لإيجاد قيمة يمكنني الاستفادة منها. أود أن أنظر إلى الرسوم البيانية على المدى القصير للحصول على إشارات الدعم أو الارتداد بعد الانسحاب، وربما الاستفادة منها.

Crude oil

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.