تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي - 14 أغسطس 2018

تستمر البيتكوين بمواجهة الكثير من المشاكل، على الرغم من أننا حققنا مكاسب بنسبة 0.85% عند وقت كتابة هذا التحليل. للأسف، لم يقم السوق بالإختراق فوق مستوى المقاومة الهام، وفي الواقع، خسر شيئاً من مكاسب اليوم. من الواضح لي بأن المستوى6000$ يعد حاجز رئيسي في هذا السوق، ولكني أود الإشارة إلى موضوع قلة الحجم. لا أعتقد بأن هناك الكثير من الإهتمام في هذا السوق نوالتقدمات الأخيرة التي شهدناها كانت مبنية على الشائعات بشأن ETFs. أجد بأن هذا الأمر مثير للسخرية قليلاً، حيث أن البيتكوين كانت تعتبر بالأساس بديل للتمويل التقليدي. تبين بأن الأمر الوحيد الذي يمكن أن ينقذها كان فكرة أن تكون متوفرة للتداول في وول ستريت.

أعتقد بأن الإغلاق اليومي ما دون 6000$ سوف يفتح الطريق للتحرك نحو المقبض 5000$، والذي سوف يكون داعماً أكثر. عندما تنظر إلى الرسم البياني، لا يوجد طريقة أخرى لوضع الأمر سوء أن لدينا سلسلة "ارتفعات أدنى"، والذي يعد جوهر النمط التنازلي. أنا أدرك بأن هناك حجة إنك إن قمت بشراء البيتكوين قبل عدة سنوات، فإنك ما تزال لديك الكثير من الأرباح، ولكن كم منكم يشعر بالراحة في مراقبة القيمة تتجه من 100$ إلى 20,000$، وبعد ذلك تعود إلى 6000$؟ أنا غير مقتنع بتلك الحجة، على الرغم من أنها الحجة التي يعتمد عليها المقتنعين بالبيتكوين.

بشكل عام، أعتقد بأن هذا السوق سوف يستمر بكونه سلبياً، ولذلك ما أفضل القيام به هو بيع البيتكوين كل مرة أحصل فيها على الفرصة. أعتقد بأن الأبواب للتدفق سوف تفتح إن قمنا بالإختراق ما دون الرقم الكامل.

BTCUSD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.