تحليل البيتكوين مقابل الدولار الأمريكي - 10 أغسطس 2018

تقدمت أسواق البتكوين قليلاً خلال تداولات الخميس ولكنها لم تتمكن من التغلب على عمليات البيع من جلسة يوم الأربعاء. يستمر المستوى 6000$ بتقديم الكثير من الدعم، وهو حيث وضع المشترين موقعاً للشراء. ولكننا نستمر بالتراجع إلى انخفاضات أدنى، والذي يعد بالطبع مؤشر تنازلي جداً. تقدمنا بأكثر من 3% خلال اليوم، ولكننا كنا تعرضنا لتراجع بحوالي 5% خلال اليوم السابق. هذا أحد الأخطاء التي يرتكبها العديد من الناس، الشعور بالحماس تجاه مكاسب بنسبة 3% بعد خسائر بنسبة 5%. في النهاية، أعتقد بأن هذا السوق يواجه مشاكل جدية، وأعتقد بأن الأمر على الأرجح مسألة وقت قبل أن نخترق نحو الأسفل. أود أن أشير كذلك إلى أن الحجم كان أعلى بكثير خلال اليوم السلبي مما كان عليه خلال اليوم الإيجابي، وبالطبع فإن ذلك أمر يستدعي الإنتباه أيضاً.

بشكل عام، أعتقد بأن السوق على الأرجح أن يمدد من خسائره للأسفل حتى المستوى 5000$، إلا بالطبع إن تمكنا من الإختراق ما دون خط النمط الهابط والذي يقع في مكان ما بالقرب من المستوى 8000$ الآن. حتى الآن، لم نتمكن من الإختراق ما دون خط النمط الهابط المحتمل هذا، ولذلك أعتقد بأن البتكوين تستمر بواجهة المشاكل في الأمام وأعتقد بأن أفضل طريق يمكن أخذه في هذا السوق هو بيع التقدمات التي تظهر مؤشرات على التعب، خصوصاً بالقرب من أرقام كبيرة مثل المستوى 7000$. يبدو لي بأنه بغض النظر عن عدد الأسباب الجيدة التي تدعف نحو شراء البتكوين، فإن الأمر المهم فعلاً هو السعر. والسعر يخبرنا بالتأكيد بأن موضوع ETF أو أي شيء آخر لا يبدو مهماً. هذا السوق تنازلي بشكل عام.

الرسم البياني اليومي للبيتكوين مقابل الدولار الأمريكي

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.