التوقعات الشهرية لزوج اليورو/الدولار الأمريكي - أغسطس 2018

|

تحرك زوج اليورو/الدولار الأمريكي ذهاباً وإياباً خلال الشهرين الماضيين، حيث أننا نستمر بإختبار المستوى 1.15 في الأسفل، وهو المنطقة التي أعتقد بأنها مهمة بالنسبة للدعم. أعتقد بأن الأمر مسألة وقت قبل أن نرتد من هنا، حيث يبدو بأن المستوى 1.15 يقدم شيئاً من القاع في هذا السوق. لهذا السبب سوف أقوم بالشراء عند التراجعات، وإن دققت النظر، يمكنك أن ترى بأن هناك ما يشبه المثلث المتماثل. أعتقد بأن السوق يحاول الإختراق نحو الأعلى، ولكن من الواضح أننا بحاجة إلى نوع من الأخبار الجيدة.

لهذا السبب، أرى 3 احتماليات:

تصاعدي:

عند تحييد جميع العوامل، أعتقد بأن السيناريو التصاعدي هو أن نبدأ برؤية ضعف الدولار الأمريكي، والذي أعتقد بأنه احتمالية حقيقية عند هذه النقطة، وبعد ذلك أن نخترق فوق المستوى 1.1850. إن قمنا بذلك، وعندما نقوم بذلك، فإن هذا اختراق كبير للمقاومة، وعندها أعتقد بأن السوق سوف يتجه نحو المستوى 1.20، وربما حتى المستوى 1.23 بعد ذلك.

محايد:

السيناريو المحايد هو أن نستمر بالإرتداد في المستطيل الذي قمت برسمه على الرسم البياني، أو ربما حتى أن ننجرف نحو نهاية من قد يكون مثلث متماثل ونبقى بين المستوى 1.15 في القاع والمستوى 1.1850 في القمة. أعتقد بأن هذا سوف يكون مؤشر على عدم التوصل لحل بشأن بركسيت، وربما في نفس الوقت قد يكون له شيء من الحيرة فيما يتعلق بالحرب التجارية، وبالتالي يشهد شيء من الضعف عندما يتعلق الأمر بالدولار الأمريكي.

تنازلي:

السيناريو التنازلي بالطبع هو الإختراق نحو الأسفل، والذي يمكن أن يحدد من وجهة نظري بإغلاق أسبوعي ما دون المستوى 1.15. إن حصلنا على ذلك، عندها أعتقد بأن السوق سوف يخترق نحو المسوى 1.12 على المدى الطويل.

عند هذه النقطة، من الصعب جداً معرفة توجه السوق خلال الأيام الـ30 القادمة، ولكن لدي 3 احتمالات واضحة، وسوف أقوم بوضع التداولات بناءاً على أيها سوف يحدث. السيناري الحيادي بسيط، وهو أن نقوم ببساطة بالتداول ذهاباً وإياباً بين المستويين. من الواضح أن السيناريوهات التصاعدي والتنازلي بحاجة إلى اختراق للخارج للإستفادة منه، وربما وضع تداول طويل الأجل.

EURUSD

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.