التحليل التقني لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني - 10 أغسطس 2018

كان الدولار الأمريكي صاخباً جداً خلال تداولات الخميس مقابل الين الياباني، حيث أننا قمنا باختبار المستوى 111 ين. هذه المنطقة كانت مقاومة في الماضي، وأعتقد بأنها الآن من المفترض أن توفر الكثير من الدعم.في الواقع، أعتقد بأن هناك دعم في هذه المنطقة وعند المستوى 110.50 ين وبعد ذلك عند المستوى 110 ين. على المدى الطويل، أعتقد بأننا سوف نتحول ونحاول الوصول نحو المستوى 113 ين مرة أخرى. هذا لا يعني بأني غير مستعد للبدأ بالشراء بعد، ولكني أدرك بأن هذا الزوج بالتأكيد لديه زخم تصاعدي أكبر من التنازلي على المدى اطلويل، حيث أننا كنا في نمط تصاعدي لما يزيد عن ستة أشهر. علينا بالطبع الحصول على حلٍ ما للحرب التجارية من أجل السماح للين الياباني بالتراجع، والذي سوف يتراجع بشكل سريع عند تلك النقط،  وعندها يمكننا التركيز على فروق معدلات الفائدة والتي تدعم على الأغلب سعر صرف أعلى للعملة.

الرسم البياني لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.