الأزواج الرئيسية لهذا الأسبوع - 9 يوليو 2018

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل وأكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة الكبيرة لـ 8 يوليو 2018

في تحليل الأسبوع الماضي، توقعت بأن أفضل التداولات سوف تكون شراء للنفط الخام وزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني وبيع زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي. هذا الأمر لم يكن جيداً، مع تراجع النفط الخام بنسبة 0.55% وتراجع زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني بنسبة 0.18% وارتفاع زوج الدولار النيوزيلندي/الدولار الأمريكي بنسبة 0.70%.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع نسبي في قيمة الدولار النيوزيلندي، وتراجع في القيمة النسبية للفرنك السويسري، على الرغم من أن التغيرات السعرية كانت صغيرة جداً، وبالتالي فهي لا تعني الكثير.

السوق هادئ وغير حاسم وصعب التداول بشكل مربحا حالياً، حتى مع الإعلانات عن البيانات الاقتصادية الرئيسية بشأن الدولار الأمريكي الأسبوع الماضي.

الأحداث الرئيسية للأسبوع الماضي كانت بيانات التوظيف الأمريكية التي جاءت أضعف من المتوقع، على الرغم من أن هذا لا يمكن اعتباره مؤثراً كبيراً على الدولار الأمريكي بعد. من الصعب حالياً قياس الميول السوقية والتي تبدو وكأنها سوف تكون تحت سيطرة مخاوف الحرب التجارية.

التحليل الأساسي والميول السوقية

يميل التحليل الأساسي لدعم الدولار الأمريكي، حيث أن أساسيات الاقتصاد الأمريكي ما زالت تبدو قوية نسبياً. هناك القليل من الأحداث تجريب مع العملات الرئيسية الأخرى، على الرغم من أن اليورو كان نشيطاً خلال الأيام الأخيرة وقد حصل على درجة من التقلبات.

على الأرجح أن يكون الأسبوع القادم تحت سيطرة بيانات التضخم الأمريكية نهاية الأسبوع.

 التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي في الأسفل، وللأسبوع الثالث على التوالي، تشكل شمعة مسمارية تنازلية خلال الأسبوع، مع رفض المؤشر لمستوى المقاومة عند 12085 كما هو ظاهر على الرسم البياني. ولكن السعر ما يزال فوق أسعاره قبل 3 و6 أشهر مضت، وهو ثابت في نمط تصاعدي طويل الأجل. كما يظهر بأنه قد يكون هناك دعم جديد أعلى عند 12011 لم يخترق بعد. يعطي هذا الأمور وضع غير واضح جزئياً والذي يشير إلى أن السعر قد يكون تنازلي على المدى القصير، في حين أنه ما يزال في نمط تصاعدي يمكن توقع أن يؤكد نفسه.  يمكن القول بأن تكرار الشمعة المسمارية التنازلية يعد مؤشر على تزايد الميول التنازلية.

USDX

سوق خام WTI

النفط الخام تصاعدي منذ فترة طويلة، ومستمر بالارتفاع والوصول إلى أعلى الأسعار خلال عدة سنوات في نمط قوي وثابت. على الرغم من أن الأسبوع الماضي رسم شمعة دوجي، والتي عادة ما تعد مؤشر غير حاسم، أعتقد بأن ما يزال هناك قوة تصاعدية هنا، خصوصاً إن قام السعر بالاختراق فوق ارتفاع الأسبوع الماضي.

Crude oil

اليورو/الدولار الأمريكي

على الرغم من أن هذا الزوج يمر في نمط تتنازلي طويل الأجل من الناحية التقنية، إلا أن الأسابيع الأخيرة أشارت إلى تحول تصاعدي، مع رفض الفتائل الطويلة للمنطقة 1.1500 والتي كانت مؤثرةً في السابق، كما يمكن أن نرى على الرسم البياني أدناه. أعتقد بأن التحرك قد لا يكون قوياً جداً حتى الآن، ولكن يبدو بأننا من المحتمل أن نرى أسعار أعلى هنا الأسبوع القادم. يقع الزوج كذلك في قلب سوق فوركس الآن ويحتوي على شيء من التقلبات.

EURUSD

 الخلاصة

تصاعدي على النفط الخام (فوق ارتفاع الأسبوع الماضي) واليورو، وتنازلي على الدولار الأمريكي.  

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.