التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني - يونيو 2018

تحرك الدولار الأمريكي ذهاباً وإياباً خلال تداولات شهر مايو، وارتد في نطاق ضيق نسبياً. شمعة شهر مايو كانت شهاب، والذي هو بالطبع مؤشر سلبي جداً. أعتقد بأن اختراق السوق فوق قمة الشمعة سوف يكون مؤشر تصاعدي غير عادي، ومن المفترض أن يرسل هذا السوق نحو المستوى 115 ين. ولكن، هذا المؤشر سلبي جداً، وأعتقد بأن من المحتمل أن نتراجع نحو المستوى 107.50 ين، وبعد ذلك ربما أن نخترق دون ذلك المستوى ونتجه بالسوق نحو خط النمط الصاعد الذي رسمته على الرسم البياني. هذا الزوج حساس جداً للميول نحو المخاطرة حول العالم، ولذلك إن بدئنا نرى نوع من المواضيع الجدية، فإن هذا السوق سوف يكون من أول الأماكن التي سوف تواجه مشاكل في أسواق العملات.

مع هذا بالإعتبار، أعقد بأن خط النمط الصاعد سوف يصمد، على الأقل خلال الشهر القادم، ولذلك أعتقد بأننا أمام وضع حيث سوف نقوم فيه ببساطة بالعودة ومحاولة اختبار خط النمط الصاعد ذك. من الواضح أننا إن قمنا بالإختراق فوق قمة الشهاب، فإن ذلك سوف يكون مؤشر إيجابي جداً حيث أنه سوف يظهر اختراق حجم كبير من المقاومة. في أي وقت يقوم فيه السوق بإختراق قمة الشهاب على الرسم البياني اليومي، فإن ذلك مؤشر رئيسي على الضغط التصاعدي،  ولذلك سوف أكون مهتماً جداً بالقيام بالتداول على المدى الطويل. إن قمنا بالإختراق ما دون خط النمط الصاعد، فإني سوف أقوم بالبيع في هذا السوق، وتوقع العودة إلى مستوى التساوي والذي وصلنا له أخيراً في ربيع 2016. أعتقد بأن هذا الشهر قد يكون مثيراً جداً للإهتمام على أقل تقدير.

USDJPY

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.