الأزواج الرئيسية لهذا الأسبوع - 28 مايو 2018

|

من المحتمل أن يعتمد الفرق بين النجاح والفشل في تداول فوركس على زوج العملات الذي تختار التداول به كل أسبوع، وليس على الطرق التداولية التي قد تستخدمها لتحديد نقاط الدخول والخروج من التداول. في كل أسبوع، سوف أقوم بتحليل العوامل الأساسية والميول والوضعيات التقنية من أجل تحديد أزواج العملات التي من المحتمل أن تعطي أسهل واكثر الفرص التداولية ربحية خلال الأسبوع التالي. في بعض الحالات، سوف يكون تداولاً مع النمط. في حالات أخرى، سوف يكون تداول على مستويات الدعم والمقاومة خلال الأسواق الأكثر تراوحاً.

الصورة الكبيرة لـ 27 مايو 2018

في تحليل الأسبوع الماضي، توقعت بأن أفضل التداولات سوف تكون بيع زوج الكرونة السويدية/الين الياباني وشراء النفط الخام ومؤشر S&P500. ذلك الأسبوع، تراجع زوج الكرونة السويدية/الين الياباني بنسبة 0.66% وارتفع النفط الخام بنسبة 1.13% وتراجع مؤشر S&P500 بنسبة 0.62%، ما أعطى معدل مكاسب عند 0.39%.

شهد الأسبوع الماضي ارتفاع في القوة النسبية للدولار الأمريكي والين الياباني، في حين أن اليورو والجنيه البريطاني كانوا من الخاسرين البارزين. يستمر سوق الأسهم الأمريكية بعدم القيام بأي تقدم قوي. تراجع النفط الخام بشكل قوي بعد أنوصل إلى أعلى المستويات على المدى الطويل.

الإعلانات الاقتصادية الهامة الأسبوع الماضي كانت الأزمة الأوروبية، حيث أصبح من الواضح بأن هناك حكومة شعبية جديدة تتشكل في إيطاليا، والتي يقال بأنها سوف تطالب بشطب كبير للديون السيادية الإيطالية. كما تراجع الجنيه البريطاني كذلك بسبب ضعف بيانات التضخم واستمرار المخاوف السياسية بالنسبة للحكومة البريطانية فيما يتعلق بريكسيت. محضر اجتماع لجنى FOMC الذي كان ضعيفاً نوعاً ما قد يكون حد من تقدم الدولار الأمريكي، على الرغم من أن بيانات طلبات البضائع المعمرة القوية عززت المزيد من التقدم لاحقاً.

التحليل الأساسي والميول السوقية

يميل التحليل الأساسي لدعم الدولار الأمريكي، حيث أن أساسيات الاقتصاد الأمريكي ما زالت تبدو قوية. كما حصل الين الياباني كذلك على الدعم هذا الأسبوع بسبب المخاوف بأن المفاوضات القادمة بشأن كوريا الشمالية قد لا تتم. هناك أمر سلبياً جداً بالنسبة لليورو. هناك أزمة حقيقية بالنسبة لليرة التركية، حيث أن التراجع السريع إلى أدنى المستويات على الإطلاق توقف بسبب رفع معدلات الفائدة من 3% إلى 16.5%، ولكن مطالبات الرئيس التركزي من الشعب شراء الليرة بما يمتلكوه من عملات أجنبية، تدل على اليأس، وقد تهز الأسواق أكثر.

 التحليل التقني

مؤشر الدولار الأمريكي

الرسم البياني الأسبوعي في الأسفل يظهر شمعة/شريط مسماري تنازلي خلال الأسبوع، مع وصول المؤشر إلى أعلى سعر له خلال 4 أشهر والإغلاق بين مستوياته السعرية من قبل 3 و6 أشهر مضت، متخطياً خط النمط التنازلي طويل الأجل، ولكنه رفض المقاومة عند 11896 و11913. هذا استمرار لتغير تقني كبير. خط النمط التنازلي طويل الأجل قد اخترق بشكل حاسم، ولكن السعر وصل الآن إلى منطقة من المقاومة قد تحتويه لفترة على الأقل.

USDX

اليورو/الدولار الأمريكي

يظهر الرسم البياني الأسبوعي أدناه بأن السعر قد قام بتحرك تنازلي قوي آخر، ورسم شمعة استمرارية تنازلية جداً والتي أغلقت بشكل قوي عند انخفاضها. يشير هذا الأمر إلى زخم تنازلي قوي، على الرغم من أن السعر وصل إلى المنطقة التي أعطت في السابق انعكاس تصاعدي قوي. السعر الآن يقع ما دون مستوياته قبل 3 و 6 أشهر، والذي يعد مؤشر تنازلي آخر.

EUR/USD

اليورو/الين الياباني

الرسم البياني الأسبوعي في الأسفل يظهر بأن السعر قام بحركة تنازلية قوية، وشكل شمعة سلبية جداً والتي أغلقت قريباً من انخفاضها، والذي هو أدنى سعر خلال عام. يشير هذا الأمر إلى زخم تنازلي قوي، على الرغم من أن السعر قد وصل إلى المنطقة التي أنتجت في السابق انعكاس تصاعدي. السعر الآن يقع ما دون مستوياته قبل 3 و6 أشهر، والذي يعد مؤشر تنازلي آخر، وهو يبط بشكل غير محدد.

EUR/JPY

الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي

الرسم البياني الأسبوعي أدناه يظهر بأن السعر قام بتحرك تنازلي قوي آخر ورسم شمعة تنازلية قوية أغلقت بشكل قوي عند انخفاضها. يشير هذا الأمر إلى زخم تنازلي قوي، على الرغم من أن السعر وصل إلى المنطقة التي أنتجت في السابق انعكاس تصاعدي، على الرغم من أن السعر قد وصل إلى منطقة انتجت انعكاس سابق. السعر الآن ما دون مستوياته قبل 3 و6 أشهر، والذي يعد مؤشر تنازلي آخر.

GBP/USD

 الخلاصة

تنازلي على زوج اليورو/الدولار الأمريكي، الجنيه البريطاني/الدولار الأمريكي واليورو/الين الياباني.  

آدم ليمون هو تاجر في الفوركس، يعمل في الأسواق المالية منذ أكثر من 12 عاما، بما في ذلك 6 سنوات مع ميريل لينش. هو معتمد في إدارة الصناديق المالية والإستثمارات من قبل معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية والأستثمار.