التوقعات الشهرية لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني - أبريل 2018

كان الدولار الأمريكي متقطعاً مقابل الين الياباني خلال الشهر الماضي، ولكن كما نرى، بدى أن المستوى 105 صامداً. أعتقد بأن هذا الزوج يتطلع إلى أمر واحد في البداية، وهو احتمالية الحرب التجارية. إن حصلنا فعلاً على تلك الحرب، أعتقد بأن هذا سوف يرسل هذا الزوج إلى ما دون المستوى 105 مرة أخرى، وبلا شك نحو المستوى 100. ولكن، إن هدأت الأوضاع، لا أرى سبباً يدفع هذا السوق نحو الإختراق فوق المستوى 107.50 هذا الشهر ويستمر بالتحرك نحو المقبض 110. أعتقد بأن هذا الزوج هو مقياس لكيفية سير الأمور بين الصين والولايات المتحدة، على الأقل عند هذه النقطة. إن حصلنا على تقدم في سوق الأسهم الأمريكية، فإن ذلك غالباً ما يساعد هذا السوق كذلك.

تذكر بأن هذا السوق حساس جداً للمخاطرة، ولذلك يجب التركيز على العناوين الرئيسية. ولكني أعتقد عند هذه النقطة بأن الأمور تبدو وكأن الدعم يحاو الثبات. نحن لم نخرج من الخطر حتى نقوم بالإختراق فوق المستوى 107.50، والحركة التنازلية السريعة على المدى القصير بالتأكيد سوف تشكل تهديداً عند أي نقطة. التداول بالوضعيات الصغيرة ربما يكون أفضل طريقة للتعامل مع هذا السوق، لأننا بصراحة شهدنا الكثير من القسوة مع أغلب عمليات البيع الأخيرة. أود أن أشير إلى أن عمليات البيع ربما تكون مبالغ بها على أي حال، ولذلك على الأقل أعتقد بأن الإرتداد لن يكون مبالغاً فيه في هذا السوق.

الرسم البياني الأسبوعي لزوج الدولار الأمريكي/الين الياباني

ولكن، إن قمنا بالإختراق ما دون المستوى 105 مرة أخرى، فإن ذلك قد يفتح الباب ويرسل هذا السوق للأسفل أكثر، وربما أن يصل نحو المستوى 100 خلال فترة أسرع مما قد يكون أغلب الناس مستعدين لتصديقها.

أدهم مغربي هو محلل فني من الدرجة الأولى و صاحب خبرة اكثر من 10 سنوات في سوق الفوركس مع اختصاص في السوق الأمريكي و الاوروبي للتداول اللحظي، و التداول على المدى الطويل. هو صاحب شهادات في التحليلي التقني المتقدم من قبل الاتحاد العالمي للمحليين الفنيين. أدهم مختص ببناء استراتيجيات تداول للمدى الطويل و كذلك للمضاربة على المدى القصير، و يعتبر خبيراً في الأسواق المالية و يوفر لآلاف المستثمرين تحليلات و تغطية شاملة عن اهم ازواج العملات و عن التغيرات و التقلبات التي تحصل في السوق.

يتضمن عمله مقابلات مع مستثمرين من اجل تحليل محافظهم المالية و مرافقة شخصية. يعتمد في تحليلاته على الشموع، امواج إليوت، تحليل خطوط الدعم و المقاومة، مستويات فيبوناتشي وغيرها.