تحليل أسعار الذهب اليوم- 8 مارس 2018

تراجعت أسعار الذهب 12.21$ للأونصة يوم الأربعاء، حيث قام المتداولين بتحصيل الأرباح الأخيرة قبل الإعلان عن البيانات الإقتصادية الأمريكية لاحقاً هذا الأسبوع. المكاسب في أسواق الأسهم العالمية وتقرير الوظائف الذي جاء أفضل من المتوقع من ADP، ضغطت هي الأخرى على الذهب. ينتظر المشاركون في اسوق الحصول على الإعلانات من البنك الأوروبي المركزي وبنك اليابان المركزي بشأن قراراتهم الأخيرة.

يحاول زوج الذهب/الدولار الأمريكي الثبات فوق غيمات إيشيموكو على الرسم البياني H4 في الوقت الحالي ولكن الأسعار ما تزال ما دون الغيمة اليومية. لاحظ كذلك بأن السوق يتداول داخل الغيمة اليومية وأن خطي "تينكان-سن" (المعدل المتحرك لتسع فترات- الخط الأحمر) و "كيجن-سن" (المعدل المتحرك لـ 26 فترة- الخط الأخضر) اليومين مسطحان. يشير هذا الأمر إلى حركة محصورة في نطاق على المدى القصير.

الرسم البياني اليومي للذهب مقابل الدولار الأمريكي

في حال تمكنت الحركة التصاعدية من الدفاع عن معكسرها في المنقة 4/1326 ودفعت بالأسعار فوق 1329.50، فإن السوق سوف يتحرك ببطئ نحو الأعلى من أجل الوصول إلى المنطقة 1333.30-1332، حيث قمة الغيمة على الإطار لأربع ساعات. على الحركة التصاعدية اختراق هذا الحاجز من أجل الحصول على الزخم للتحرك نحو 1336. الإختراق فوق ذلك المستوى يشير إلى أن المستوى 1340 هو المحطة التالية. ولكن، إن لم يتمكن زوج الذهب/الدولار الأمريكي من اختراق الغيمة الساعية وتراجع ما دون 1324، من الممكن أن نعيد زيارة المستوى 1332. سوف يكون على الحركة التنازلية دفع السعر ما دون 1322 من أجل زيادة الضغط وتحدي الحركة التصاعدية الموجودة عند المنطقة 5/1317.

الرسم البياني اليومي على إطار الأربع ساعات للذهب مقابل الدولار الأمريكي

يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.